بيج رامى يعلن مشاركته رسميا فى مستر أولمبيا 2020البديل «كوكا» يخطف فوزا في الوقت القاتل لأولمبياكوس في دوري الأبطالنتائج مباراتي الدور قبل النهائي لدوري الصالاتاتحاد الكرة يستقبل وفد سلتا فيجو الإسباني | صورجوارديولا: فيران توريس يمتلك حسا تهديفيا فريدا من نوعه.. ولعبنا بصبر كبيرلوكاكو: علينا أن نكون أقوى ذهنيا.. وإذا لم نستغل الفرص سندفع الثمنأسوان يعلن رسميا تعاقده مع سامي الشيشينيكوكا يهدي هدفه القاتل في مرسيليا إلى والده: أدين له بكل شيءمؤتمر أرتيتا: استبعاد أوزيل؟ أتيحت له الفرص مثل أي شخص وضميري هادئ للغايةالمصريون بنيوزيلندا يواصلون التصويت بالبريد في «انتخابات النواب» لليوم الثاني"جنون عادي جدًا".. ثامن عروض ملتقى مبادرة المؤلف مصريميدو يكشف دور هاني أبوريدة في أزمة مواجهة الزمالك ضد الرجاء المغربيأسوان يعين سامى الشيشينى مديرًا فنيًا للفريق خلفا لـ"كشري"كوكا يهدي هدفه في أولمبيك مارسيليا لروح والدهالأهلي يستقبل وفداً نادي سيلتا فيجو الإسبانيكاف يقرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بنصف نهائي دوري أبطال أفريقياميدو: سيتم تأجيل مواجهة الأهلي والوداد المغربي في هذه الحالةعمرو أنور : نواجه أزمة في تسجيل قائمة شباب الأهليموسيماني يستقر على قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربيالصحف اليونانية تتغنى بكوكا "الفرعون" بعد هدفه القاتل أمام مارسيليا بدوري الأبطال

بعد تخطي التجارب.. تاج الدين: لقاح كورونا سيتوافر بحلول أكتوبر أو نوفمبر المقبل

   -  
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،  إن لقاح فيروس كورونا المستجد، سيتوفر بحلول شهر أكتوبر أو نوفمبر، منوها على أهمية أن تتخطي اللقاحات والتجارب المرحلة الثالثة.

وتابع تاج الدين خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر" والمذاع عبر قناة " إم بي سي مصر"، أن التجارب السريرية للقاح أكسفورد توقفت لمدة ثلاثة أيام بسبب ظهور أعراض جانبية على أحد المتطوعين، لافتا إلى أن الكمامة لا تحمي بنسبة 100%.

كما نوه إلى أن فيروس كورونا له شكل خاص به يظهر جليا من خلال الأشعة المقطعية والعادية، والطبيب يستطيع معرفته من شكله وتوزيعه بالإضافة للإعراض، لذلك عند رؤية الأشعة يستطيع الطبيب معرفة إن كان كورونا او إنفلونزا.

وأكد أن مصر تعاملت بإحترافية شديدة مع الازمة وبإمكانيات وبنية تحتية جاهزة، مردفا:" نحن اليوم في وضع أفضل من حيث عدد الحالات، وأعتقد أن حالات الوفيات الناتجة عن كورونا ستختفي قريبًا".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،  إلى أن مصر عملت على جلب أجهزة تساعد في علاج الأورام بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

ونصح تاج الدين المواطنين بضرورة التفرقة بين مصابي الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا كما لابد أن يعي الأطباء خطورة تشابه الأعراض بين الفيروسين".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة