حبس عاطل حاول التعدي على طفلة جنسيا بالقليوبيةمحافظ القليوبية: تلقينا 186 ألف طلب تصالح.. وتحصيل مليار و52 مليون جنيه للآناليوم.. قطع المياه عن مدينة بنها بالكاملصدر حديثا.. كتاب "رحلتى" سيرة لـ فداء طه عن دار الآنالجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل "فتاة المعادي" اليوماليوم.. الجنايات تستمع للمرافعة بقضية "فساد القمح الكبرى""فرق توقيت" حكاية شيرين رضا وماجد الكدوانى فى "نمرة اتنين"لقطة اليوم.. أحمد العوضى يكشف كواليس واقعة تعرض زوجين للأذى بسبب صورة نشرهاأبرز قضية.."نجدة الطفل" عن وفاة رضيع القليوبية جوعا: الزوجان تجردا من المشاعرلماذا تفقد النساء وزنهن بصعوبة أكبر من الرجال؟نظام غذائى يساعدك على التعافى عندما تصاب بالأنفلونزابدءًا من اليوم.. تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة الساداتعمال اليومية والسائقون.. فئات محرومة من إجازة المولد النبويالأحد.. بدء التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة بـ12 مدينة جديدةاعرف عدد المقاعد المخصصة بالبرلمان القادم لدائرتك بمحافظات المرحلة الثانيةحوافز لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى لتقنين أوضاعه بالقانون الجديد.. اعرفهالطلاب المدارس.. 5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرةبحوث الصحراء: زراعة الزيتون وصناعاتها فرص استثمارية واعدة وتوفر فرص العملالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب ثلاجة بحوزته 2 طن أسماك فاسدةإعادة محاكمة 12 متهما بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوم

التضامن توضح المسئول عن تحديد هوية الطفل المعثور عليه وشروط الكفالة

   -  
" التضامن" تضع شروط لكفالة الأطفال بالأسر البديلة

قالت وزارة التضامن الإجتماعى، إن أقسام ومراكز الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، هى المسئولة عن تحديد هوية الأطفال المعثور عليهم، وذلك ردا على أحد الأسئلة الموجهة للوزارة حول كفالة الأطفال بالأسر البديلة على الموقع الرسمى للوزارة .

وأكدت التضامن، أن وكيل النيابة يقوم بتغيير البيانات المثبتة بمعرفة الشرطة تحقيقا لمصلحة الطفل.

11 ألفا و500 طفل بالأسر البديلة داخل نطاق الجمهورية

من جانبها، قالت اللواء الدكتورة هبة أبو العمايم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش، إن عدد الأطفال الموجودين بالأسر البديلة داخل نطاق الجمهورية 11 ألفا و500 طفل، إضافة إلى 200 طفل بالأسر البديلة خارج مصر يتم متابعتهم من خلال الخارجية المصرية.

 وأضافت مستشارة وزيرة التضامن لـ"الوطن"، أن إجمالي الأطفال بدور الرعاية 10 آلاف و507 أطفال تقريبًا، لافتة إلى أن مراكز الصحة تستقبل الأطفال المعثور عليه بالحبل السرى من سن يوم، ثم يلتحقون بمؤسسات الرعاية الإجتماعية من سن 90 يومًا، مؤكدة أن أي انتهاك أو تعدٍ أو إساءة يتم تحويلها إلى النيابة العامة على الفور، وفى نفس اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية مع أي متعدٍ.

شروط كفالة الأطفال بالأسر البديلة

وحددت التضامن عدة شروط لـ كفالة الأطفال، هي:

- أن تكون ديانة الأسرة هي ديانة الطفل، وأن يكون الزوجان مصريين.

- أن تتكون الأسرة من زوجين تتوفر فيهما مقومات النضج الأخلاقي والاجتماعي، وذلك بناء على بحث اجتماعي تقوم به الإدارة الاجتماعية المختصة والجمعية أو المؤسسة الأهلية المختصة، وأن يكون قد مر على زواجهما ثلاث سنوات على الأقل، وألا يقل سن كلا منهما عن خمسة وعشرين سنة، ولا يزيد على ستين سنة.

- يجوز للجنة الأسر البديلة الإعفاء من شرط استمرار الزواج لمدة ثلاث سنوات على الأقل في حالة ثبوت العقم الدائم لأحد الزوجين.

- يجوز للأرامل والمطلقات ومن لم يسبق لهن الزواج وبلغن من العمر ما لا يقل عن ثلاثين سنة كفالة الأطفال، إذا ارتأت اللجنة صلاحيتهن لذلك.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة