محمد فاروق: محمد حسن أول الراحلين عن الزمالكعبدالعال: أتمني مشاركة «شيكابالا» أمام الرجاء بدلًا من «أوباما»إبراهيم سعيد: الزمالك اطمأن على لاعبيه قبل مواجهة الرجاءرئيس نادي بني سويف: سنشكو الخماسية لـ«فيفا»..ونطلب مباراة فاصلة مع البنك الأهليرسمياَ.. ملعب برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا ‏أبها يحفز لاعبيه قبل مواجهة الهلال في كأس خادم الحرمين ‏بارتوميو يرفض التنحي عن رئاسة برشلونةعبدالعال: الرجاء لا يعاني من «كورونا»..ويتدرب بقوةهازارد يشارك في تدريبات ريال مدريد قبل موقعة مونشنجلادباخرمضان صبحي: الخسارة في مباراة الترجي سبب عودتي للأهلي ‏إلزام الأزهر بدفع 166 ألف جنيه لـ«التأمين الصحي»وفد من «قومي المرأة» يزور «النيابة الإدارية» لدعم ذوي الإعاقةمات جوعًا.. أب وأم يتركان رضيعهما «4 شهور» 9 أيام وحيدا بالمنزل في طوخ (تفاصيل صادمة)«الرسام العاشق» و«وليد فيظي» في ضيافة أوبرا دمنهورمستقبل وطن فى كفر الشيخ يواصل دعم مرشحيه لمجلس النوابحزب المؤتمر يتبنى دعوة الأزهر لتشريع عالمي يجرم الإساءة للرموز الدينية المقدسةفي ذكرى رحيل عمر الحريري .. ابنته تكشف أسرارا من حياته .. فيديوحماية المستهلك: إحالة للنيابة العامة وغرامة مليون جنيه للمدارس الممتنعة عن سداد مصروفات الباص .. فيديومونديال 2022 في خطر .. قطر تواجه عاصفة أسترالية بسبب واقعة كشوف العذريةالحد الأقصى للغرامة 20 ألف جنيه.. 5 شرائح للعقوبات في قانون المرور الجديد

%15 قفزة فى الصادرات بعد قرار الوزراء بصرف المساندة التصديرية خلال 6 أشهر

-  

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنه من المتوقع تحقيق قفزة فى صادرات الصناعات الهندسية بنحو 10 إلى 15% خلال الفترة المقبلة مع تنفيذ برنامج رئيس الوزراء الذى أعلن عنه للمصدرين فى اجتماعهم وهو صرف مستحقات المساندة التصديرية فى حد أقصى أشهر من تاريخ تقديم مستندات التصدير للشركات المصدرة وهو ما يقلل من الأعباء المالية على الشركات ويرفع من معدلات التصدير، بالإضافة إلى قرار الوزراء صرف متأخرات المصدرين من المساندة التصديرية للعام المالى الماضى قبل نهاية العام الجارى، موضحًا أن جميعها قرارات إيجابية ستحقق أعلى معدل من عائد الصادرات.

وأضاف الصياد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم بعدد من الطلبات والبرامج التى يسعى المجلس لتحقيقها خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ومن أهمها نحتاج إلى دعم للتصدير إلى السوق الأفريقي، كما عرض على الوزراء دراسة المجلس فى إقامة مراكز لوجستية فى أفريقيا وخاصة فى كينيا والسنغال لتحقيق مبدأ البضاعة الحاضرة التى نجحت الكثير من الدول ومنها تركيا فى ضخ منتجاتها للأسواق الأفريقية بهذة الطرق، حيث إن توفير المنتجات المصرية فى هذة المراكز اللوجستية سيدعم من توفيرها سريعا للتعاقد عليها فى السوق الأفريقى وتداولها.

وقال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن المجلس عرض على مجلس الوزراء خطته فى جذب استثمارات خارجية بغرض التصدير تحت عنوان استثمار خارجى إستراتيجى ويتحقق من خلال جذب شركات لإنتاج مكون محلى أى مدخلات انتاج للصناعة ويتم تصديره للخارج ، أو دخول مدخلات الإنتاج الجديدة فى الصناعة المحلية وتحقيق قيمة مضافة وتصدير المنتج النهائى إلى الأسواق الخارجية مما يحقق معدلات أعلى للتصدير.

وتابع الصياد، إن حجم الصادرات الهندسية سنويا تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار دولار وتتنوع ما بين الأجهزة الكهربائية وأدوات الطبخ، والكابلات ومن أبرز الدول المستهدفة بالتصدير هى شمال أفريقيا والسودان ودول الخليج، لافتًا إلى أنه رغم تأثر الصادرات الهندسية بأزمة كورونا منذ بداية العام الجارى بتراجع نحو 11% إلا أننا نستهدف تحقيق قفزة فعلية بمعدل نمو 25% خلال الفترة المقبلة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة