في ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين.. ما السبب؟باتشيكو يحسم مصير مشاركة ساسي أمام الرجاءعضو بجهاز الزمالك يقتراح عدم الدفع بطارق حامد ومصطفى محمدميرتساكر: استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال لأسباب شخصية«كاف» يرفض محاولات الرجاء لتأجيل مواجهة العودة أمام الزمالكانفراجة جديدة للمرأة السعودية فى مجال الرياضةموعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والقناة الناقلة في دوري أبطال أوروباالصحف المغربية تزف بشرة لجماهير الوداد قبل موقعة السبتتعرّف على رسالة الخطيب للاعبي الأهليفرجاني ساسي يصل القاهرةأمير مرتضى منصور يطالب اللاعبين بعدم التحدث في العروض الخارجيةتفاصيل اجتماع مصر و 189 دولة مع صندوق النقد والبنك الدوليينانتخاب وكيل اتحاد الصناعات نائبا أول لرئيس اتحاد منظمات أعمال حوض البحر المتوسطاتحاد الصناعات يوفر خدمات تلقي واستيفاء الإقرارات الضريبيةالكشف عن تفاصيل جديدة حول أحمد نوتردام لـ رامز جلالفي 4 أيام.. تامر حسني يجتاز الـ 9 ملايين مشاهدة بأغنية "مابطلناش احساس"موعد طرح أغنية رامي جمال الجديدةماجد المصري يهنئ تامر حسني على "مابطلناش احساس"رامي صبري يتصدر "يوتيوب" بأغنية "مش مرتاحين"

المصرى للدراسات الاقتصادية يناقش تجربة الصين الرقمية فى الخدمات العامة.. الثلاثاء

-  

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية الثلاثاء المقبل، ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان "التجربة الصينية في تحسين الخدمات العامة من خلال التحول الرقمي.. الدروس المستفادة لمصر"، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها المركز لخدمة الاقتصاد المصري.

ومن المقرر أن يشارك في الندوة، هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين، والدكتور أحمد كجوك نائب وزير المالية وذلك بكلمات تمهيدية، وعمر مهنا رئيس المركز المصري للدراسات الاقتصادية، كما يشارك في الندوة مجموعة من الخبراء الصينيين، ومن الجانب المصري رامي يوسف مستشار وزير المالية لشئون الضرائب، وياسر تيمور مستشار وزارة المالية لمشروعات تطوير مصلحة الضرائب، والدكتور خالد دربالة خبير التحول الرقمي، ويدير اللقاء الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي للمركز ومدير البحوث.

وأصدر المركز المصري للدراسات الاقتصادية في وقت سابق، ورقة عمل حول "التحول الرقمي في منظومة التجارة العابرة للحدود، وهي عبارة عن دراسة ميدانية للتحول الرقمي في تلك المنظومة طبقا لاتفاقية تيسير التجارة والمصدق عليها عام 2017 "النافذة الواحدة"، من أجل وضع إطار منهجي لضمان دقة وكفاءة البيانات والمعلومات المستخرجة من المنظومة.

وتهدف الورقة إلى دراسة التحديات والمعوقات بالمنظومة الحالية ووضع بناء هيكلي لآليات الإفراج الجمركي عن الرسائل الواردة والصادرة بما يحقق المستهدف من خفض الفترة الزمنية لدورة العملية التجارية لشحنات الصادر والوارد مع ضمان التكامل والترابط بين وحدات الجهاز الإداري للدولة المشاركة في عمل المنظومة ورفع درجة الحوكمة لآليات العمل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة