رئيس هيئة الكتاب: 37 دار نشر بـ45 ألف نسخة بمعرض الكتاب بالمنصورةساسي يصل القاهرةالنادي رقم 18.. هل يحقق بيراميدز ما لم يحدث منذ 199610 استخدامات مذهلة لـ"باكيت الشاي" غير الشرب.. منها تنظيف السجادمخاطر لا يتحدث عنها مؤيدو "مناعة القطيع" ضد كورونا: "قتل جماعي"صوبة زراعية مهيئة للمخدرات.. الداخلية تطارد تجار الكيف بالمحافظاترحلة عمل انتهت بجثتين ومصاب.. الموت داخل بالوعة صرف بالمنيبللتلاعب بأسعارها.. مباحث التموين تضبط 100 ألف عبوة سجائرتجارة مخدرات وعُملة بملايين الجنيهات.. مغامرات الأموال العامة خلال أسبوع (فيديو)غدا.. "mbc مصر2" تعيد عرض "أيوب" لمصطفى شعبانصدقي صخر يواصل تصوير "أنصاف مجانين"الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "نبى الرحمة فى ذكرى مولده"وزير الطيران يعلن رفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية لمواجهة حالة الطقسالفتوى والتشريع تؤكد عدم جواز تسوية معاش المحافظ عن مدة شغله منصبين مجتمعةالقوى العاملة تتواصل مع الطبيبة المعتدى عليها بالكويت.. وتؤكد:"حقوقها محفوظة"تطوير إضاءة مجموعة المنصور سيف الدين قلاوون درة العمارة الإسلامية بشارع المعزجونسون ترفض الكشف عن تفاصيل توقف تجارب لقاح كوروناالانترفيرون السر فى إصابة ضحايا كورونا بمضاعفات خطيرة.. اعرف التفاصيلفي ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين.. ما السبب؟

الصين تعلن عن منطقة تجريبية للتجارة الحرة فى الخدمات

-  
- صورة أرشيفية

أزاحت السلطات الصينية اليوم الستار رسميا على المنطقة التجريبية للتجارة الحرة، خلال حفل خاص، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتم الكشف عن المشروع في وقت سابق من هذا الشهر من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، عندما ألقى كلمة أمام قمة التجارة العالمية في الخدمات على هامش معرض الصين الدولي للتجارة 2020.

تغطي منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية، ما يقرب من 120 كيلو مترا مربعا من ثلاثة قطاعات تتميز بالابتكار التكنولوجي وخدمة الأعمال الدولية والصناعات المتطورة وستكون بمثابة منصة انفتاح عالي المستوى للتنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي وفتح آفاق جديدة للإصلاح والانفتاح على مستوى أعلى.

وتعد هذه الخطوة جزءا من جهود بكين لتطوير «منطقة عرض وطنية متكاملة لمزيد من الانفتاح في قطاع الخدمات» والتي ستمكن العاصمة الصينية من «اتخاذ خطوات أكبر وأكثر جرأة كمنطقة رائدة، واكتساب المزيد من الخبرة التي يمكن تكرارها وستكون قابلة للتطوير» وفقا لما صرح به الرئيس الصيني سابقا.

وتقترح الخطط في هذا الصدد بناء نظام وآلية لتطوير الاقتصاد الرقمي وستركز على مجالات رئيسية ستة تتمثل في بناء البنية التحتية، والتصنيع الرقمي ورقمنة الصناعة، والحوكمة الرقمية، وتقييم البيانات وتطوير التجارة الرقمية.

وسيتم إجراء تبادل دولي للبيانات الضخمة في بكين يتضمن تسجيل معلومات البيانات الموثوقة، وتبادل البيانات المعترف به، وتشغيل وإدارة البيانات التي تغطي السلسلة الصناعية الكاملة، وخدمة الابتكار المالي القائمة على البيانات، والتكنولوجيا الجديدة المدفوعة بتكنولوجيا البيانات المالية.

ومن المقرر أن تكشف الحكومة الصينية عن مشروع تجريبي لتدفق البيانات عبر الحدود وإدارة الأمن وذلك لتوفير سياسة وإدارة وضمانات أمنية قوية لإنشاء منطقة التجارة الرقمية التجريبية في بكين.

ومن المتوقع أن يمثل الاقتصاد الرقمي لبكين 55 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2022 ما يجعلها منطقة رائدة وتجربة فريدة لتطوير الاقتصاد الرقمي الوطني.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة