زوجة كريم فهمي تحتفل بعيد زواجهما: أرجل واحد في الدنياكوكي مجدي تثير قلق جمهورها بعد نشر صورتها بملابس غرفة العملياتتقرير: مسحة طبية جديدة للرجاء واجتماع عاجل قبل السفر للقاهرةمنافس مصر - إقالة مدرب كينياكاراجير: ليفربول لا يجب أن ينتظر حتى الصيف عليه ضم لاعب في بداية يناير لا نهايتهكلوب يوضح موقف المصابين من المشاركة ضد أياكسخبر في الجول - سلبية المسحة التي خضع لها لاعبو الزمالك في مطار القاهرةعادل حقي : عازف الكاولا عبدالله حلمي يحتاج تدخل الدولة لعلاجهنجيب بلحسن ينتهي من تصوير المسلسل الإسباني «سان فرانسيسكو دي آيس»انطلاق «سينما مصر» في أولى عروضه بالإسكندريةلفتة إنسانية قدمها التليفزيون المصري للموسيقار محمد فوزي ..كيف كان رد فعله؟ (فيديو)أول مسلسل تظهر به شخصية «أبلة فاهيتا»..انتهاء تصوير «دراما كوين»منة فضالي تبدأ تصوير مسلسل «هي»(صور)«أهلها أطيب ناس».. رانيا يوسف تُروج لأسوان: أجمل المدن المصرية (صور)«أنا ضد التنمر» يختتم الأنشطة الفنية والغنائية لملتقي أولادنا بحي الأسمرات«ضرب وشتيمة ومحاكم».. 9 خلافات «مشتعلة» داخل الوسط الفنيبعد تصدرها محركات البحث.. 10 معلومات عن الفنانة ميرنا نور الديناستطلاع: غالبية الألمان غير مستعدين للرقمنة بسبب السياسيينالإسماعيلي يرفع شعار السرية فى التعاقدات الجديدة ويطالب الجماهير بالدعمالمجموعة السابعة في دوري الأبطال: بداية سهلة نظريًا للكبار

"التعليم" لمسؤولي المدارس: طهروها باستمرار للوقاية من كورونا

-  
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات بمختلف المحافظات، بالتهوية الجيدة للفصول والمعامل ودورات المياه وحجرات الأنشطة، ومنع التدخين في كل أرجاء المدرسة.

وأضافت "الوزارة"، في منشور أرسلته لمديري مديريات التعليم بالمحافظات اليوم تنفرد "الوطن" بنشر تفاصيله، أنه يجب الحرص على توافر مصدر مياه آمن عن طريق شبكة مياه حكومية خاضعة للإشراف الصحي، ومراعاة تطهير الخزانات بصفة دورية إن وجدت.

وأشارت إلى أهمية أخذ عينات دورية من شبكة المياه بانتظام عن طريق المراقب الصحي التابع لمكتب الصحة الواقع في نطاقه المدرسة، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار وعدم تراكم القمامة بها.

ولفتت إلى أهمية تنظيف وتطهير الأسطح المشتركة مثل مقابض الأبواب، ومقابض صنابير المياه، والكراسي والاستراحات وأحرف السلالم تحت إشراف إدارة المدرسة مع ارتداء "الجوانتي".

وأشارت إلى ضرورة تطهير الأسطح المشتركة باستخدام الكلور المخفف بحيث يضاف 20 سنتيمتر مكعب من الكلور تركيز 5% إلى لتر واحد من الماء.

كانت "الوطن"، قد انفردت بنشر تفاصيل الإجراءات الوقائية التي عممتها وزارة التربية والتعليم، اليوم، على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات استعداداً للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد اجتماعات مكثفة عقدتها الوزارة مع قطاع الطب الوقائي، وقطاع الرعاية الصحية الأساسية والتمريض، والهيئة العامة للتأمين الصحي، وفي ضوء الإجراءات التي حددتها وزارة الصحة والسكان لمجابهة فيروس كورونا المستجد في العملية التعليمية.

لمطالعة الخبر على الوطن