كارتيرون لـ في الجول: أصبت بكورونا وحالتي جيدةوقار وأناقة.. سلوى محمد بإطلالة ساحرة في مهرجان الجونةتوقعات الأبراج اليوم 29-10-2020: مكالمة رومانسية لـ الحمل.. وفرصة جديدة لـ القوسسيرجيو راموس يُعادل رقم كاسياس التاريخيأحمد جمال يرد على أنباء إيقافه 3 شهورشريف عبدالمنعم: الأهلي اختلف مع موسيماني بسبب خبراته الأفريقيةشريف عبدالمنعم: فايلر صنع اسمه من النادي الأهلي.. وموسيماني أعاد الروح للاعبينشريف عبدالمنعم: سأشجع الزمالك أمام الرجاء المغربيشريف عبدالمنعم: هناك من يحرض رمضان صبحي.. وسأخوض انتخابات الأهليميسي يقود برشلونة للفوز على يوفنتوس بدوري الأبطال«هاتريك» راشفورد يمنح مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على لايبزيجمرتضى منصور: نادي الزمالك يتعرض للهدم لصالح قوى داخلية وخارجيةخبير لوائح: قرار بطلان لائحة الزمالك متوقع لهذا السبب"الزراعة" تنظم ندوات إرشادية لمزارعي الوادي الجديد للتوعية بأهمية الري الحديثنقيب المحامين يصدر قرارا جديدا بشأن "العاملين بالخارج"مطالبا بارتداء الكمامة.. البابا تواضروس يحذر من انتشار كورونا مع بداية الشتاء"قومي المرأة" يشكر السيسي على التوجيه بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفالوزير الآثار يستقبل رئيس أساقفة سيناء لبحث تطوير دير سانت كاترينرئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبويمنصة لتوفير اللقاح وتأمين مهرجان الجونة.. 17 تصريحا لوزيرة الصحة بشأن كورونا

"التعليم" ترسل دليل الإجراءات الاحترازية للمديريات استعدادا للعام الدراسى

   -  
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، دليل الإرشادات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي سيتم اتباعها خلال العام الدراسي الجديد 2021/2020 عقب عدة اجتماعات تمت مع وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة أبنائنا الطلاب، وحفاظًا عليهم من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا (كوفيد 19) بصفة خاصة.
 
وشددت الوزارة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في كافة المنشآت التعليمية، والتي تتضمن توفير البيئة الصحية للطلاب داخل المدارس، من خلال الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ومراعاة تطهير الخزانات بصفة دورية، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار، وتطهير حافلات المدارس والاهتمام بتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي والتنبيه بأهمية استخدام الكمامات الطبية.
 
وأشارت الوزارة، في خطابها، إلى ضرورة الاهتمام بتوعية الطلاب بغسل الأيدي بالماء باستمرار، ووضع بوسترات رفع الوعي بين الطلاب عند مدخل المدرسة وتوزيعها على الطلاب.
 
وأعلنت الوزارة عن تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية طبقًا للقرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014، حيث تختص تلك اللجنة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنشآت التعليمية إلى جانب الاختصاصات المنصوص عليها في القرار الوزاري.
 
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة