أطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنواتمسرح العرائس يقدم حفل "الكينج" بساقية الصاويرسالة محبة.. أقباط إسنا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع العصائرحمادة هلال يستعد لطرح "طحن في طحن" الجمعة المقبلفي أقل من 3 دقائق.. خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة يوم الإجازةرشا مهدى تشيد بدور أحمد مالك فى فيلم "حارس الذهب": قدم دوراً مميزاً4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى.. انتبه للمحفزاتاطمن على نفسك.. هل توجد تحاليل لتشخيص جدرى الماء؟ألسنة اللهب التهمت كل شيء.. ماذا حدث في جحيم مخزن صفط اللبن؟لتركيب الفواصل المعدنية.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري بمدينة نصرالتاسعة يعرض قصة كفاح أم مريم.. توزع الطلبات على دراجة هوائية بالإسكندريةعبد الحليم قنديل يكشف سبب اعتراف القرضاوى بتدبير الإخوان محاولة اغتيال عبد الناصرعبد الحليم قنديل: أردوغان يستغل أزمة الرسوم المسيئة لتوريط أكثر من مليار مسلمأفضل مداخلة..النائب فاروق المقرحى: تعاطى السائقين للمخدرات أصبحت ظاهرة مرعبةمصدر لمصراوي: بيراميدز يوجه الشكر لتشاتشيتشبالفيديو.. ثنائية كين تقود باريس لفوز خارج الأرض على باشاكشهر بدوري الأبطالالـ"VAR" يلغي "هاتريك" لموراتا أمام برشلونة بدوري الأبطالملف الأربعاء.. "أزمة نادي الزمالك".. سقوط يوفينتوس أمام برشلونة.. وشفاء 4 لاعبين من الرجاء"أبل" تهدد عرش "جوجل" بمحرك بحث جديدمسلم: لو لم تنفذ الدولة الإصلاح الإقتصادي كنا "دخلنا في الحيط"

عودة الاحتجاجات ضد حكومة «السراج» فى طرابلس

-  
فايز السراج - صورة أرشيفية

عادت الاحتجاجات المعارضة لحكومة الوفاق الوطنى في العاصمة الليبية طرابلس، وفى مدينة زليتن غرب البلاد، وندد المحتجون بالفساد وتردى الخدمات وانقطاع التيار الكهربائى، وأغلقوا طريق زليتن الساحلى، وطريقى الشط والغرارات في طرابلس، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء لساعات طويلة. ونقلت وسائل إعلام، ووكالة الأنباء الليبية «وال»، عن شهود عيان شاركوا في الاحتجاجات قولهم «إن محتجين غاضبين أضرموا النار في إطارات سيارات، وأغلقوا الطريق بمنطقة سوق الجمعة بطرابلس، فجر أمس، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء عن المنطقة طوال اليوم».

وسبق أن شهدت طرابلس مظاهرات حاشدة ضد حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، بسبب تدنى الخدمات والفساد، ورفضا للمرتزقة الأجانب الذين جلبتهم تركيا للقتال بجانب الميليشيات المسلحة، في مواجهة الجيش الوطنى الليبى.

في سياق متصل، ذكرت مصادر في المجلس الأعلى للدولة، الموالى لحكومة الوفاق، أن جلسات الحوار الليبى في المغرب ستستأنف، الأحد المقبل، وأوضحت أن ممثلى المجلس في لجنة الحوار سيغادرون، اليوم، إلى المغرب، وسيناقشون خلال المفاوضات، مع وفد البرلمان الليبى المنتخب، آلياتِ اختيار من يتقلد المناصب السيادية، وتوقعت المصادر مناقشة آليات اختيار أعضاء المجلس الرئاسى الجديد، الذي سيتكون من رئيس ونائبين، ورئيسِ حكومة مستقل، وذلك بعدما أعلن السراج أنه مستعد لتسليم مهامه بنهاية أكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، طالبت منظمة العفو الدولية، دول الاتحاد الأوروبى بـ«إعادة النظر بشكل كامل» في تعاونها مع السلطات الليبية في ملف المهاجرين واللاجئين، بسبب حصار عشرات الآلاف منهم في حلقة مفرغة مروعة من الانتهاكات.

وقالت المنظمة، في تقرير بعنوان «بين الحياة والموت: اللاجئون والمهاجرون في ليبيا محاصرون في حلقة مفرغة من الانتهاكات»، إن ليبيا الدولة التي مزّقتها سنوات من الحرب، أصبحت بيئة تتسم بعداء أشد للاجئين والمهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة