خبر في الجول - أشعة لـ محمود علاء وحازم إمام عقب مواجهة الإسماعيليفي الجول يكشف – موقف رباعي الأهلي المصاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقياتوابع الخروج من الأهلي.. الوداد يعلن رحيل 7 من الجهاز الفنيمصرع طالبتين إثر تناولهما حبوب الغلال في بسيون بالغربيةمحافظ كفر الشيخ: تلقينا 85 ألفا و123 طلب تصالح بقيمة 408 ملايين و 923 ألف جنيهنيابة جرجا تأمر بانتداب الطب الشرعي في واقعة مقتل أم و3 أطفال بمنزلهم"تعليم القاهرة" تنفي إصابة طالب بمدرسة في مصر القديمة بكورونامحافظ القاهرة ومدير الأمن يتابعان شفط المياه من شارع سكة الوايلىمحافظ شمال سيناء: نركز على تنفيذ مشروعات خدمة المواطنين | صورضبط طن ونصف أعلاف مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالغربيةالنصر السعودي يتفق على خوض مبارياته باستاد جامعة الملك سعودالأهلي يوقع بروتكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبارحجازي: اتطلع لخوض تحدي جديد مع اتحاد جدة.. وأشكر وست بروميتشناشئات يد الزمالك 2002 يهزمن الأهلي ببطولة الجمهوريةأحمد حجازي يتسبب في أزمة بين مسئولي وست بروميتش ومدرب الفريقمدرب منتخب الكرة النسائية يكشف كواليس تعيينه وطموحاته مع الفريق القوميرسميًا.. استاد جامعة الملك سعود يستضيف مباريات النصررسميًا.. اتحاد الكرة يقرر إلغاء الهبوط في القسم الثاني والثالثاتحاد الكرة يشكر طلائع الجيش بعد موقفه من لقاء الأهليأيمن المزين مديرًا فنيًا لفريق بني سويف

مفكر اقتصادى: العالم مقبل على اقتصاد وعالم مختلف بسبب كورونا

-  

قال المفكر الاقتصادي شريف دلاور، إن العالم لا شك مقبل على اقتصاد وعالم مختلف، مؤكدا أن تشكيل الاقتصاد العالمي كان في حالة مخاض لنظام جديد مع الحرب التكنولوجيا الرابعة خلال السنوات الماضية، وأن نظام الاقتصاد العالمي بدأ مع سقوط الاتحاد السوفيتي منذ 30 عاما.

وأضاف شريف دلاور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن كل شيء لا يدوم، موضحاً أن العالم كان في حالة محاط تكنولوجي اقتصادي سياسي، منوها بأن جميع ما فعلته كورونا هو ولادة قيصرية لنظام كان تحت التشكيل لكنها عجلت من ظهوره.

وأكد أن فيروس كورونا لها تأثيراته، لأنها لم تنتهي بعد، ولا نعلم موعد انتهائها حتى الآن، ف إذا استمر هذا الوباء خلال 2021 معناه أنه ممكن ندخل على ركود اقتصادي، بجانب الديون العالمية، من الممكن أن تدخلنا في أزمة اقتصادية عالمية.

وفى سياق متصل، قال المفكر الاقتصادي شريف دلاور، إن معظم القطاعات في مصر بدأت تعود لنشاطها السابق منذ شهر يوليو الماضي، لافتاً إلى أنه من ضمن الاحصائيات وجدوا التوريد الخاص بمستلزمات طبية كان 80% منه من الصين، واكتشف مدى القوى التكنولوجية للصين خلال أزمة فيروس كورونا.

وأضاف أن الصين ظهرت من خلال فيروس كورونا مدى قدرتها على التحكم في مواجهة الفيروس، وحرب الإمداد والتموين، وظهرت أمامنا الحروب التجارية والاقتصادية بحقيقتها، وأشار إلى أن فيروس كورونا سوف يتسبب في عودة رأسمالية الدولة في كثير من الدول، كما سيؤدى إلى تقوية منظومة الصحة في العالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة