أخبار البورصة اليوم الأربعاء 28-10-2020البورصة تسمح لـ 50 شركة بالتداول على أسهمها بـ3 علامات عشريةارتفاع مؤشر بورصة النيل بنسبة 17.91% خلال جلسات شهر أكتوبردراسة متخصصة توصى بالاعتماد على التقنية الخضراء لتوفير الطاقةالبورصة المصرية تكشف رصيد شهادات الإيداع الدولية للشركاتدراسة تنصح بتعيين مسؤول للأمن الرقمى بالمؤسسات لحماية البياناتمليار و914 مليون دولار صادرات مصر الوطنية فى أغسطس الماضىكارتيرون لـ في الجول: أصبت بكورونا وحالتي جيدةوقار وأناقة.. سلوى محمد بإطلالة ساحرة في مهرجان الجونةتوقعات الأبراج اليوم 29-10-2020: مكالمة رومانسية لـ الحمل.. وفرصة جديدة لـ القوسسيرجيو راموس يُعادل رقم كاسياس التاريخيأحمد جمال يرد على أنباء إيقافه 3 شهورشريف عبدالمنعم: الأهلي اختلف مع موسيماني بسبب خبراته الأفريقيةشريف عبدالمنعم: فايلر صنع اسمه من النادي الأهلي.. وموسيماني أعاد الروح للاعبينشريف عبدالمنعم: سأشجع الزمالك أمام الرجاء المغربيشريف عبدالمنعم: هناك من يحرض رمضان صبحي.. وسأخوض انتخابات الأهليميسي يقود برشلونة للفوز على يوفنتوس بدوري الأبطال«هاتريك» راشفورد يمنح مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على لايبزيجمرتضى منصور: نادي الزمالك يتعرض للهدم لصالح قوى داخلية وخارجيةخبير لوائح: قرار بطلان لائحة الزمالك متوقع لهذا السبب

سفير مصر باليونان يشارك فى مراسم تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية مقرها القاهرة

   -  

شارك السفير إسماعيل خيرت، سفير جمهورية مصر العربية فى أثينا، اليوم الخميس فى مراسم توقيع الحكومة اليونانية - ممثلا عنها كوستاس كاتزيداكيز "Kostas Hatzidakis" وزير الطاقة والبيئة اليونانى - على الميثاق الرسمى الخاص لتحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية مقرها القاهرة.

وأشاد وزير الطاقة اليونانى خلال الكلمة التى ألقاها بهذه المناسبة بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، ليس فى مجال الطاقة فحسب وإنما فى شتى مجالات التعاون الثنائى المختلفة بين البلديّن.

من جانبه، أكد السفير خيرت على إستراتيجية العلاقات المصرية اليونانية وحرص القيادة السياسية فى الدولتيّن على تعزيز أوجه الصداقة والتعاون بين الجانبين لخدمة المصالح المُشتركة، من أجل ازدهار ورخاء البلديّن.

وأضاف أن التعاون القائم بين مصر واليونان فى مجال الطاقة والغاز الطبيعى يعد أحد الأمثلة فى هذا الإطار، مشيرا إلى أن المنظمة الجديدة تعد منصة لخلق حوار مُنظم بين الدول الأعضاء حول الغاز الطبيعى وفرص التعاون بشأنه على المستويين الإقليمى والدولي.

تجدر الإشارة إلى أنه بجانب مصر يشارك فى منظمة غاز شرق المتوسط ٦ من الدول الأعضاء المؤسسين للمنتدى، وذلك بعد تفاعلهم بشكل إيجابى مع المبادرة التى أطلقتها مصر فى أكتوبر ٢٠١٨ لتوفير مظلة لتعاون دول المنطقة فى مجال الطاقة والغاز الطبيعي، تحافظ على حقوق الدول الأعضاء فى استغلالهم لمصادرهم الطبيعية من الغاز، وتعظم الفائدة المرجوة من هذا التعاون بشكل مشترك يخدم مصالح كافة الدول المعنية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة