رفع تراكمات القمامة بالمقالب العمومية بمركزي ديرب نجم وههيا بالشرقية"صحة أسوان": استمرار الندوات التثقيفية بالمعاهد والمدارس ضد "كورونا"ضبط حلوى مجهولة المصدر داخل مصنع ومصادرة 32 شيشة بالشرقيةمساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية بالشرقيةتقويم اعوجاج ساقي طفل منعه من المشي 4 سنوات في جراحة نادرة بمستشفي طنطا التعليمىمحافظ سوهاج: استقبلنا 102 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآنالأحد.. انطلاق مبادرة الكشف وعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرةضبط 3 متهمين تعدوا على سائق بالضرب وسرقوا سيارته بالعبورهانى ضاحى عضوًا بمجلس جامعة بنها من الخارجصور.. ملصقات للأجرة الموحدة وترقيم التوك توك بمدينة الفشن جنوب بنى سويفالسفارة الروسية بالقاهرة تهنىء المصريين بالمولد النبوى بإيموجى "الكعبة"نقيب الفلاحين : مصر فى طريقها للاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراءصور.. مسيرات وجولات فردية لمرشحي النواب في دمياطمجلس مسلمي فرنسا يدعو لإلغاء احتفالات "مولد النبي" حدادا على ضحايا نيسآخر موعد لدفع مصاريف المدارس الدولية والخاصةماكرون يعقد "اجتماع أزمة" ويتوجه إلى مكان هجوم نيستوزيع 61 طن لحوم صكوك أضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بالجيزة"الصحة العالمية": هناك استخفاف من المواطنين في التعامل مع كورونامحافظ شمال سيناء: إعادة تشغيل ميناء العريش البحري للصادرات قريبًاشق الصدر ونزع حق الشيطان.. بشارات النبوة الأولى في طفولة رسول الله

السكة الحديد: وصول 22 عربة قطار روسية جديدة خلال ساعات

-  
أحد قطارات السكة الحديد الجديدة

أكد مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، وصول 22 عربة قطار روسية جديدة إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من روسيا بحرا خلال ساعات، مشيرا إلى أنه جرى استلام نحو 81 عربة قطار روسية حتى الآن، من إجمالى 1300 عربة، موضحا أن الهيئة تعمل على تطوير منظومة الجر، لمواجهة الأعطال والحوادث والتأخيرات.

مصدر بـ"السكة الحديد": وصول 10 جرارات أمريكية جديدة مطلع العام المقبل

وقال المصدر، لـ"الوطن"، إن الدفعة السابعة من الجرارات الأمريكية الجديدة، والبالغ عدها 10 جرارات، ستصل مع بداية العام المقبل، لافتا إلى أنه تم توريد نحو 100 جرار أمريكى جديد للهيئة خلال الفترة الماضية، موضحا أن الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، حريص على تحديث منظومة السكة الحديد بشكل شامل، لتقديم كل الخدمات المميزة، لجمهور الركاب المسافرين.

وزير النقل: تشغيل 3 قطارات جديدة شهريا لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المسافرين

وقال الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه سيتم تشغيل 3 قطارات جديدة شهريًا، على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، مكونة من الجرارات والعربات الروسية الجديدة، وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المسافرين، موضحًا أن قطارات السكة الحديد تعمل بكامل طاقتها منذ صباح اليوم، ولا يوجد أى معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأشار وزير النقل، فى تصريحات لـ"الوطن"، إلى أن صفقة العربات الروسية الـ1300 تشمل 800 عربة مكيفة، منها 500 درجة ثالثة مكيفة، وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة، و30 عربة بوفيه مكيفة.

وزير النقل: سكك حديد مصر تشهد تحديث شامل للقضاء على حوادث القطارات والأعطال والتأخيرات

وبحسب وزير النقل، تشمل الصفقة أيضًل 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، مشيرًا إلى أن قيمة الصفقة تصل إلى مليار و16 مليون و50 ألف يورو، موضحا أن هناك تحديث شامل يتم فى منظومة السكة الحديد من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات، ونظم الاتصالات، ونظم وحدة التحكم المركزي، وتجديد القضبان، وتحسين ورفع كفاءة المحطات، وتحديث المزلقانات، وتحويلها للعمل إلكترونيًا، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، وذلك للقضاء على تأخير القطارات والأعطال والحوادث.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة