حبس عاطل حاول التعدي على طفلة جنسيا بالقليوبيةمحافظ القليوبية: تلقينا 186 ألف طلب تصالح.. وتحصيل مليار و52 مليون جنيه للآناليوم.. قطع المياه عن مدينة بنها بالكاملصدر حديثا.. كتاب "رحلتى" سيرة لـ فداء طه عن دار الآنالجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل "فتاة المعادي" اليوماليوم.. الجنايات تستمع للمرافعة بقضية "فساد القمح الكبرى""فرق توقيت" حكاية شيرين رضا وماجد الكدوانى فى "نمرة اتنين"لقطة اليوم.. أحمد العوضى يكشف كواليس واقعة تعرض زوجين للأذى بسبب صورة نشرهاأبرز قضية.."نجدة الطفل" عن وفاة رضيع القليوبية جوعا: الزوجان تجردا من المشاعرلماذا تفقد النساء وزنهن بصعوبة أكبر من الرجال؟نظام غذائى يساعدك على التعافى عندما تصاب بالأنفلونزابدءًا من اليوم.. تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة الساداتعمال اليومية والسائقون.. فئات محرومة من إجازة المولد النبويالأحد.. بدء التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة بـ12 مدينة جديدةاعرف عدد المقاعد المخصصة بالبرلمان القادم لدائرتك بمحافظات المرحلة الثانيةحوافز لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى لتقنين أوضاعه بالقانون الجديد.. اعرفهالطلاب المدارس.. 5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرةبحوث الصحراء: زراعة الزيتون وصناعاتها فرص استثمارية واعدة وتوفر فرص العملالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب ثلاجة بحوزته 2 طن أسماك فاسدةإعادة محاكمة 12 متهما بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوم

صندوق تطوير العشوائيات: أكثر من 2 مليون مواطن يقيمون في مناطق غير آمنة.. فيديو

   -  
تطوير العشوائيات

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن الصندوق يقوم بتغيير حياة المواطنين من العشوائيات والمناطق غير الآمنة إلى حياة جديدة ليست من الجانب العمراني فقط، ولكن من جميع نواحي الحياة.


وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه منذ عام 2008 حتى 2012 وصل حجم مصروفات الصندوق إلى 652 مليون جنيه، وفي 2012 وصل إلى أكثر من27 مليارا، وبنهاية العام الحالي سيصل حجم المصروفات إلى 38 مليار جنيه.وأشار إلى أنه تم تطوير 2000 منزل بدوي في حلايب وشلاتين، وتم تسليم 1000 منزل منهم للأهالي بالفعل والألف الآخر سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الحالي.


وتابع: صندوق تطوير العشوائيات يساهم في خلق فرص عمل للشباب داخل المناطق التي تم تطويرها، وعلى سبيل المثال حي الأسمرات والورش التي تتواجد بها، مشيرا إلى أن معظم هذه الورش تصدر منتجاتها للخارج، بالإضافة إلى وجود 1600 سيدة تعمل داخل حي الأسمرات.


وأردف: الصندوق لا يعمل بمفرده فهناك العديد من المؤسسات تشارك مع الصندوق في التطوير من أجل الوصول إلى مجتمع متكامل ومن ثم تقوم المحافظة بإدارة هذا المشروع.


وأوضح أن الصندوق يعمل على حل 3 قضايا أهمها المناطق غير الآمنة والتي تضم أكثر من 2 مليون مواطن، مشددا على أن كل محافظات الجمهورية تحتوي على أماكن عشوائية بلا استثناء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة