الدوري الأوروبي.. أرسنال 3 - 0 دوندالك الأيرلندي.. هدفين في دقيقتينالإنتاج والمقاصة يتعادلان سلبيا في ختام مواجهاتهما الدوريالأهلي يُعدل موعد عموميته بسبب نهائي دوري الأبطالالأوقاف تفتتح 18 مسجدا في جمعة "النبي القدوة"أشرف رسلان: تشكيل لجنة لمعاينة حادث قطار "الإسكندرية بورسعيد" على أعلى مستوىفرنسا: منفذ هجوم نيس أصيب بجروح ولا زال على قيد الحياةأسامة الأزهرى: مشاهد الذبح وقتل المواطنين فى فرنسا عمل إجرامى يسئ للإسلامسفارة مصر بإثيوبيا تعلن تسكين 52 مواطنا لم يلتزم بعضهم بالحجر الصحىحجز صاحب مصنع على ذمة التحريات فى اتهامه بحيازة 7 طن حلوى مولد مجهولة المصدرإصابة 4 أشخاص فى تصادم بين سيارتى نقل على طريق الاوتوسترادالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع متهم بحيازة 6 أطنان حلوى المولد مجهولةفوز ميلان وليتسر سيتي وسقوط مفاجئ لتوتنهام بالدورى الأوروبىالإصابة تبعد نيمار عن باريس سان جيرمانالأهلي يقرر تعديل موعد الجمعية العموميةغدا آخر أيام القافلة الطبية لمبادرة "100 مليون صحة" بأدفو فى أسوانالقصة الكاملة لهدم مدرسة حسين سعيد بالغردقة عقب بدء الدراسة.. والتعليم توضح السبباستقبال حافل من أهالى كفر شلشمون للمهندس حسن ضوه مرشح تنسيقية الأحزاب بالشرقيةالكشف على 1066 حالة بالقافلة الطبية العلاجية بقرية كفر الشبع بمركز الشهداءمنافسة شرسة فى الدائرة الثانية بالشرقية بانتخابات النواب..35 مرشحا ينافسون على 3 مقاعدإبراهيم عيسى: حسن البنا كان يملك عبقرية الشر

سفير مصر بأثينا يشارك في توقيع اليونان على تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية

   -  
صورة تعبيرية

شارك السفير إسماعيل خيرت، سفير جمهورية مصر العربية في أثينا، اليوم الخميس، في مراسم توقيع الحكومة اليونانية - ممثلا عنها كوستاس كاتزيداكيز "Kostas Hatzidakis" وزير الطاقة والبيئة اليوناني - على الميثاق الرسمي الخاص لتحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية مقرها القاهرة.

وأشاد وزير الطاقة اليوناني خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، ليس في مجال الطاقة فحسب وإنما في شتى مجالات التعاون الثنائي المختلفة بين البلديّن.

وأكد السفير خيرت على إستراتيجية العلاقات المصرية اليونانية وحرص القيادة السياسية في الدولتيّن على تعزيز أوجه الصداقة والتعاون بين الجانبين لخدمة المصالح المُشتركة، من أجل ازدهار ورخاء البلديّن.
وأضاف أن التعاون القائم بين مصر واليونان في مجال الطاقة والغاز الطبيعي يعد أحد الأمثلة في هذا الإطار، مشيرا إلى أن المنظمة الجديدة تعد منصة لخلق حوار مُنظم بين الدول الأعضاء حول الغاز الطبيعي وفرص التعاون بشأنه على المستويين الإقليمي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أنه بجانب مصر يشارك في منظمة غاز شرق المتوسط ٦ من الدول الأعضاء المؤسسين للمنتدى، وذلك بعد تفاعلهم بشكل إيجابي مع المبادرة التي أطلقتها مصر في أكتوبر ٢٠١٨ لتوفير مظلة لتعاون دول المنطقة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، تحافظ على حقوق الدول الأعضاء في استغلالهم لمصادرهم الطبيعية من الغاز، وتعظم الفائدة المرجوة من هذا التعاون بشكل مشترك يخدم مصالح كافة الدول المعنية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة