"نقابية عمر افندى" تقدم مزايا وعيوب مسودة لائحة العاملين لرئيس القابضةتعرف على محطات الإنتاج الحيواني بكفر الشيخ.. صورحكاية وحيد والديه المتوفى أثناء الوضوء.. كان ملازما للمسجد.. صورمحافظ أسوان يعلن عن تحصيل 39 مليون جنيه من التصالح في مخالفات البناءحسام غالي: الأهلي والزمالك أجادا أمام الوداد والرجاء ذهابًا وعليهما الحذر في الإيابالاتحاد السكندري: الإعلان عن التعاقد مع حسام عاشور خلال ساعاتبسبب إصابة فان دايك بالصليبي .. استبعاد حكم فار مباراة ليفربول وإيفرتون حتى نهاية الموسممواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدورياستدرجوهم عبر «تطبيق موبايل».. ضبط عصابة من 10 أشخاص للسرقة بالإكراه بالبحيرةموسيماني مدرب العام في جنوب أفريقياضياء السيد : أحمد فتحي أفضل من يعوض علي معلول في مباراة الودادضياء السيد : الكاف لم يلتزم باللوائح في قرار تأجيل مباراة الزمالك والرجاءضياء السيد: الكاف لم يراع اللوائح فى قرار تأجيل مواجهة الزمالكالاتحاد السكندرى راحة 48 ساعة بعد الفوز على المقاولونعصام مرعى: الكاف تواطأ مع الرجاء المغربى ضد الزمالكموعد مباراة الاهلى والوداد اليوم الجمعة فى إياب نصف نهائى دوري الابطالحسام غالى يحذر الأهلى والزمالك من مباراتى العودة فى نصف نهائى أفريقياحسام عزو: طرح أسهم فى البورصة باسم نادى غزل المحلةعمرو زكى يطالب الزمالك: كفى حديثا عن مباراة الأزمة أمام الرجاء البيضاوىالسيد سالم رجل مباراة الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب فى كأس مصر

طريقة تسجيل شقتك في الشهر العقاري: لن تسدد 7% من ثمن الوحدة

   -  
مصلحة الشهر العقاري

يلزم القانون رقم 114 لعام 1946 والمنظم لعمل الشهر العقاري المواطنين بإجراءات ومستندات محددة كشرط أساسي لتسجيل الوحدة أو العقار في الشهر العقاري.

أبرز الالتزامات التي حددتها اللائحة التنفيذية للقانون هي إحضار أصل العقد بعد صحة التوقيع، أو رفع دعوى صحة ونفاذ في حالة عدم حضور المالك السابق للعقار خلال إشهار العقد هذا بالإضافة إلى سداد مبلغ يتراوح ما بين 500 حتى 2000 جنيه وفق مساحة الوحدة السكنية.

كما تضع اللائحة شرطًا آخر يثير الجدل بين المواطنين وخرجت حوله شائعات عدة وهو تحصيل 7% من إجمالي ثمن الوحدة في العقد للشهر العقاري وهو ما نفاه عدد من المسؤولين عدة مرات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة