«عوده- مصر» يطلق خدمات إلكترونية جديدة لإدارة النقد«بلوم مصر» يطلق برنامج «نقاط مكافآت» لحاملى بطاقاته«بنك مصر» يشارك فى الأسبوع العالمى للشمول المالى«منتدى افتراضى» لتشجيع المرأة على إقامة شركات ناشئةشرم الشيخ تستضيف منتدى «مستقبل الخدمات المالية» 13 نوفمبر«قناة السويس» يفتتح فرع العروبة.. ويتعاقد على فرع جديد بنادى «سماش»متحدث القضاة: اللجان في حراسة وعي المواطنينتتسول في إشارة مرور جامعة القاهرة.. إحالة شبكة «العفاريت» إلى «الجنايات»سقوط تشكيل عصابى ارتكب 262 «واقعة نصب» فى 16 محافظةوزير الداخلية الأسبق من أمام صندوق الانتخابات: مشهد مشرف لمصر القادرة على مواجهة كل المؤامراتالكويت ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري بوزارة التعليمإقبال كبير من المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس النواب بلجان فيصلاللواء محمد إبراهيم: الطريق لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس يمرعبر باب المصالحةانتهاء التصويت في أول أيام انتخابات "النواب" وغلق اللجانشركتان بريطانيتان تستأنفان تجاربهما على لقاح كورونا في الولايات المتحدةالرئاسة الفلسطينية تتبرأ من تصريحات عباس زكي حول السعوديةمقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة الأفغانيةوزير العدل السوداني: قرار التطبيع سوف يعود على الشعب بمنافع كثيرةالمسماري: اتفاق جنيف يمهد للحل السياسي في ليبيااعتقالات خلال احتجاجات على إجراءات الحد من انتشار كورونا في لندن

غرفة دبي التجارية توقّع اتفاقية استراتيجية مع غرفة تل أبيب

-  
حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي

وقّعت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم اتفاقية تعاون استراتيجية مع غرفة تجارة تل أبيب، مُمثَلَةً باتحاد غرف التجارة الإسرائيلية لتعزيز التعاون في عدد من الجوانب الأساسية المتعلقة بممارسة الأعمال لدى الجانبين، والارتقاء بتنسيق الجهود المشتركة بما يخدم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الطرفين، وذلك في أعقاب بدء العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين دولة الإمارات وإسرائيل .
وتشمل بنود الاتفاقية التعاون في إجراء دراسات اقتصادية حول الأسواق الثنائية وفرص الاستثمار وآفاق النمو والشراكات التي يمكن أن تشكل أساساً للتعاون الثنائي في مختلف القطاعات الاقتصادية بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات افتراضية حول فرص النمو والتعاون بين مجتمعي الأعمال، وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية وتنظيم منتديات أعمال مشتركة، كذلك التعاون في مجالي ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.
كما تشمل الاتفاقية مشاركة غرفة دبي في تنظيم وتنسيق العلاقات والروابط التجارية والاستثمارية المقبلة بين مجتمعي الأعمال في دبي وإسرائيل، حيث تعتبر غرفة دبي ممثل القطاع الخاص بالإمارة وتضم في عضويتها أكثر من 250,000 شركة.
وصرح حمد بوعميم ، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مرحلة جديدة وحيوية من الروابط بين مجتمعي الأعمال في دبي وإسرائيل، معتبراً أن انفتاح اقتصاد دبي على الأسواق العالمية، وريادته في مختلف المجالات الاقتصادية، يجعل من دبي شريكاً ذا ثقلٍ وأهميةٍ نوعية لمعظم الاقتصادات العالمية.
وأكد بوعميم أن اتفاقية الشراكة تستهدف تعزيز آفاق النمو والازدهار الاقتصادي في المنطقة، حيث تتيح الفرص الاستثمارية لكل الأطراف في المنطقة، وتركز على خلق بيئة ملائمة وتنافسية لممارسة الأعمال يعود نفعها على مجتمعات الأعمال على امتداد الشرق الأوسط. بدوره قال يوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية ورئيس غرفة تجارة تل أبيب: "تدعم هذه الاتفاقية مع غرفة دبي معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل ، وتخلق شراكة بين البلدين، اللذين عملا بجد لبناء اقتصادين مزدهرين وقويين لمصلحة شعبهما. وستساهم هذه الاتفاقية في بناء جسور التعاون المشترك في قطاعات التقنية المتقدمة والسياحة والطيران والاستثمار والعقارات وخصوصاً في مجالات التكنولوجيا النظيفة والري والتقنيات الزراعية والرعاية الطبية الرقمية وغيرها الكثير".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة