«لوفيجارو»: الكاهن الذي تعرض لهجوم ليون سيترك فرنسا إلى اليونانأولمرت: العلاقات مع الإمارات بدأت في عهد إسحاق رابينبرلمانية: مصر لها صوت مؤثر في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةهجوم ليون.. رئيس وزراء فرنسا يعود بشكل عاجل إلى باريس والداخلية تشكل خلية أزمةإسرائيل تشيد بإعلان الدومينيكان أنها تفكر في نقل سفارتها للقدسافتتاح أكبر مطار في برلين بعد 9 أعوام من التأخير: يوم تاريخي ومخاوف من المستقبلالمجلس الفرنسي الإسلامي للعبادة: نتضامن مع أرثوذكس فرنسا في مواجهة هذا الرعبرئيس الحكومة التونسية يدعو وزيري الداخلية والعدل للتعاون مع السلطات الفرنسية حول هجوم نيستركيا ترفض عرضا إسرائيليا بالمساعدة والمشاركة في جهود إغاثة وإنقاذ ضحايا زلزال أزميرجونسون يعلن إغلاقًا عامًا في بريطانيا لمكافحة كورونارسالة أشرف زكي للفنانين بعد دعوة حماية المستهلك بعدم التعامل مع منتجات غير مصرحةأصابع عبدالوهاب احترفت العزف على العود وأرقام قرص التليفون.. اعرف الحكاية«جيرالدو» يسجل الهدف الثاني للأهلي في شباك طلائع الجيشبعد مرور 25 دقيقة.. الأهلي يتقدم على طلائع الجيش بثنائية نظيفةدرع الدوري يزين استاد السلام قبل تتويج الأهلي«كهربا» يسجل الهدف الثالث للأهلي في شباك طلائع الجيشمؤمن زكريا يشارك احتفالات الأهلي بدرع الدوري.. والخطيب يستقبله | فيديو وصورالأهلي يتقدم بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش في الشوط الأولالرجاء المغربي يعلن شفاء حالتين من فيروس كورونا«جوتا» يتقدم لليفربول بالهدف الثاني في شباك وست هام

مصر تتسلم 3 هاربين.. أين وصلت التحقيقات بقضية "اغتصاب فتاة فيرمونت"؟

-  
المتهمون في قضية الفيرمونت

كتب- محمود السعيد:

أعاد الإنتربول المصري، اليوم الخميس، 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم بقضية اغتصاب "فتاة فيرمونت" إلى القاهرة بعد القبض عليهم في لبنان أغسطس الماضي، ليرتفع إجمالي المقبوض عليهم في القضية إلى 5 متهمين.

وتباشر النيابة العامة منذ 5 أغسطس الماضي التحقيق في واقعة اعتداء بعض الأشخاص جنسيًا على فتاة داخل فندق "فيرمونت نايل سيتي" بالقاهرة، وذلك بعد تلقيها في 4 أغسطس الجاري كتابًا من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها المجني عليها وبعض المعلومات من بعض الشهود عن الواقعة.

ويرصد "مصراوي" التسلسل الزمني لقضية "فتاة فيرمونت" في التقرير التالي:

بداية القضية

أواخر يوليو الماضي، تصدر وسم "جريمة فيرمونت" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تداول مئات من المغردين رواية نقلتها حساب "شرطة الاعتداءات" Assault Police على إنستجرام لفتاة قالت إنه تم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت بعد تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، وأنهم قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها بالإضافة لحفرهم أحرف أسمائهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

للتفاصيل اضغط هنا.

ردّ فندق فيرمونت

إدارة فندق فيرمونت نايل سيتي أعلنت أن الفندق على دراية، ويتابع ما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014.

وأضاف الفندق في بيان تم نشره عبر حسابه على "تويتر" أنه "تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث إن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا"، مؤكدة التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حال فتح تحقيق رسمي.

المجلس القومي

بدوره، أكد المجلس القومي للمرأة أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى " 15115".

ولجأت المجني عليها إلى المجلس القومي للمرأة الذي سجّل شكواها ثم أحالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

للتفاصيل اضغط هنا.

النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين (23 أغسطس)

في ثاني البيانات الصادرة بشأن القضية، أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت) عام ٢٠١٤، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم. وقالت النيابة إن القرار بعد إجراءها تحقيقاتها والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود.

للتفاصيل اضغط هنا.

هروب 7 متهمين إلى الخارج (26 أغسطس)

أعلنت النيابة العامة في بيانها الثالث عن هروب 7 متهمين في القضية إلى الخارج، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في الواقعة.

للتفاصيل اضغط هنا.

ضبط أول متهم (27 أغسطس)

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أمير زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة فيرمونت، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه أمس حالَ محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين؛ لاتهامه في واقعةٍ مماثلةٍ للواقعة سالفة الذكر.

للتفاصيل اضغط هنا.

السلطات اللبنانية تضبط 3 متهمين هاربين (29 أغسطس)

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، أنها ألقت القبض على 3 مطلوبين بجريمة فيرمونت بطلب من مكتب الإنتربول في مصر.

وذكرت السلطات الأمنية اللبنانية أنه ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم –مؤخّراً- إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة.

للتفاصيل اضغط هنا.

حبس متهم ثان بجريمة فيرمونت (30 أغسطس)

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم عمر حافظ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

للتفاصيل اضغط هنا.

مصر تبحث إجراءات تسلم مطلوبي "جريمة الفيرمونت" من لبنان

تبحث أجهزة الأمن في مصر إجراءات تسلُّم 3 مطلوبين مصريين في "جريمة الفيرمونت" من السلطات اللبنانية بعد فرارهم إلى بيروت.

للتفاصيل اضغط هنا.

الإنتربول يعيد 3 متهمين للقاهرة

وصلت مأمورية الإنتربول المصري، اليوم الخميس، من لبنان إلى مطار القاهرة، وبرفقتهم 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم بقضية الاعتداء الجنسي على فتاة بفندق فيرمونت.

والمتهمون المقبوض عليهم هم: "أحمد. ح" و"عمر.ح" وشقيقه "خالد"، وجارٍ احتجازهم في أحد المقار الأمنية لحين العرض على النيابة العامة.

للتفاصيل اضغط هنا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة