فرنسا تشتعل في ساعات.. حريق هائل وأكبر عدد مصابين بكورونا في أوروباالطيب: لا نقبل أن تكون رموز الإسلام ضحية مضاربة رخيصة بصراعات انتخابيةنادية الجندي تدعم بسمة وهبي: بدعيلك من قلبي بالشفاء العاجلأبو شقة: الإدلاء بالصوت شهادة "من يكتمها فإنه آثمٌ قلبه"عميد "أصول الدين" ينتقد إساءة ماكرون للإسلام: حماقة تولد كراهيةالنساء يتصدرن "المشهد الانتخابي" بدائرة إمبابةوزير العدل السوداني: التطبيع مع إسرائيل سيعود علينا بمنافع كثيرةبعد توقف عامين.. عودة "الطيران" بين طرابلس وبنغازي"نادي القضاة": إشرافنا على الانتخابات مهمة وطنية.. لم نرصد أي معوقاتلميس الحديدي: لجان الصعيد شهدت إقبالا كثيفا بسبب العصبياتوائل الإبراشى:السيدات وكبار السن فى صدارة المشهد الانتخابىلميس الحديدى عن الانتخابات : الاقبال معقول جداً.. والنساء يتقدمن المشهد كالعادةأحمد موسى مهاجمًا ماكرون على الهواء: إلا النبي محمد.. رسولنا خط أحمرمحمد الباز: سامي كمال الدين وياسر العمدة وبعض إعلاميي الإخوان طلبوا العودة لمصرمباشر الدوري الإنجليزي - ليفربول (2)-(1) شيفيلد.. جوووووول جوتا يسجل الثاني للأحمرمران الإسماعيلي - ريكاردو يركز على علاج الأخطاء.. واستبعاد الوحش أمام الزمالك"نظرتها بتمثلني جدا".. ليلى علوي وياسمين صبري تريند بسبب صورة في الجونةطارق الشناوي: نجاح مهرجان الجونة أدى لتوهج "القاهرة" السينمائيخالد الجندي يهاجم حمادة هلال ومحمد رمضان ويهدد باللجوء للقضاء- فيديوشركات السياحة عن موسم العمرة: نسعى لتقليل الضمان البنكي بسبب خسائر القطاع

جمهوريون بارزون يعارضون موقف ترامب من الانتقال السلمي للسلطة

-  
دونالد ترامب
وكالات:

انضم زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل إلى مشرعين جمهوريين آخرين للدفاع عن النظام الدستوري، بعد رفض الرئيس دونالد ترامب التعهد بنقل السلطة سلميا إذا خسر الانتخابات، حسبما نقلت وكالة رويترز الإخبارية.

وكتب مكونيل عبر "تويتر" اليوم الخميس: "سيتم تنصيب الفائز في انتخابات الثالث من نوفمبر في 20 يناير. سيكون هناك انتقال منظم تماما كما كان الحال كل أربع سنوات منذ عام 1792".

وأيد العديد من المشرعين الآخرين بقوة انتقالا سلميا للسلطة بعد تعليقات الرئيس الجمهوري أمس الأربعاء، على الرغم من عدم انتقاد أي منهم له بشكل مباشر.

وكتبت النائبة ليز تشيني التي تقود الجمهوريين في مجلس النواب: "التداول السلمي للسلطة منصوص عليه في دستورنا وأساسي لبقاء جمهوريتنا. يؤدي زعماء أمريكا اليمين ويقسمون على احترام الدستور. سنلتزم بهذا القسم".

وفي وقت سابق، قارن السيناتور الجمهوري عن ولاية يوتا ميت رومني تعليق ترامب حول تسليم السلطة في البلاد بعد الانتخابات، مع الوضع في بيلاروس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة