إعجاز هندسي.. "أمين المهندسين": إنشاء أول كوبري في حرب أكتوبر خلال 4 ساعات فقطنقيب المهندسين: ملحمة أكتوبر أسطورة تتناقلها أعتى الأكاديميات العسكرية بالعالم"المياه كثرتها مدمر وقلتها مميت".. وزير الري: نشهد مشروعات لم تحدث منذ عصر محمد عليتعرض لبتر في ساقيه وأحد الساعدين.. مجلس الوزراء يستجيب لـ"شاب القطار"ممنوع الدخول بدون كمامة.. كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي بلجان أوسيم (صور)الآثار تضيء أهرامات الجيزة بـ"السماوي" احتفالًا بذكرى إنشاء الأمم المتحدةمصر 2030 بدون غمر.. الزراعة تكشف ملامح خطة الاسفادة من الري الحديث"القومي للإعاقة": تلقينا 116 اتصالًا من الناخبين في اليوم الأول من انتخابات النواب"البحوث الإسلامية": مشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في توعية المواطنين بانتخابات النوابشيخ الأزهر: لا نقبلُ أن تكون مقدساتُنا ضحيةَ مضاربةٍ رخيصةٍ في سوق السياساتتعرف على الكتب الأكثر مبيعا فى المكتبات ودور النشر المصرية خلال أكتوبرفرنسا تشتعل في ساعات.. حريق هائل وأكبر عدد مصابين بكورونا في أوروباالطيب: لا نقبل أن تكون رموز الإسلام ضحية مضاربة رخيصة بصراعات انتخابيةنادية الجندي تدعم بسمة وهبي: بدعيلك من قلبي بالشفاء العاجلأبو شقة: الإدلاء بالصوت شهادة "من يكتمها فإنه آثمٌ قلبه"عميد "أصول الدين" ينتقد إساءة ماكرون للإسلام: حماقة تولد كراهيةالنساء يتصدرن "المشهد الانتخابي" بدائرة إمبابةوزير العدل السوداني: التطبيع مع إسرائيل سيعود علينا بمنافع كثيرةبعد توقف عامين.. عودة "الطيران" بين طرابلس وبنغازي"نادي القضاة": إشرافنا على الانتخابات مهمة وطنية.. لم نرصد أي معوقات

خبير مائي لـ«المصري اليوم»: توسع عالمي لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه

   -  

أكد الدكتور محمد داود أستاذ الموارد المائية بهيئة البيئة بأبوظبى، أنه في ظل التوسع العالمي في إنتاج مياه التحلية نتيجة شح الموارد المائية التقليدية وزيادة الحاجة لمياه الشرب النظيفة، فإن هناك استثمارات كبيرة من قبل المنتجين لمعدات التحلية لتطوير هذه الصناعة.

وقد بدأت الشركات العالمية في تطوير طرق أقل استهلاكا للطاقة وأقل تكلفة مثل طرق الأغشية بالتناضح الأمامي وطريقة ضغط البخار ميكانيكياً واستخدام السيراميك النانوني وغيرها كثير من الطرق التي ما زالت تحت التطوير والإختبار والبحث على المستوى المعملي أو المحطات التجريبية.

وأوضح داود في تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم» أن هناك إتجاه حالي لاستخدام الطاقة الشمسية في التحلية حتى يحل محل عمليات تحلية المياه التقليدية المستهلكة للطاقة أواستخدام الطاقة المستمدة من الرياح.

وهناك أيضا استخدام الطاقة النووية في علمية التحلية والتي تشير الدراسات الحديثة إلى أنها يمكن أن تخفض التكلفة بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40%، وكلها جهود يمكن من خلالها في المستقبل تقليل تكاليف التحلية وتقليل الآثار البيئية لها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة