بدء تصويت المصريين في الصين وهونج كونج في انتخابات مجلس النواب 2020اتحاد الجودو يعتذر عن بطولة جراند سلام بسبب كورونامدير هيئة استاد القاهرة: تطوير الصالة المغطاة يسير بشكل جيدالهجرة تكشف تفاصيل مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات النوابدخلت الطب بسبب مجموعي.. نبيل فاروق: مُدرسة الألعاب اكتشفت موهبتي.. فيديوناصر الاجتماعي: تحقيق نمو كبير في أرباح البنك خلال السنة المالية الماضيةغادة والي: ولاية لمكتب الأمم المتحدة لتفكيك جماعات الجريمة المنظمة لغش الأدويةمحافظ بني سويف يناقش الموقف الخدمي لــ15 مجلس قرويبعد أيام من إجبارها على خلع الشباك.. «معلمي المنصورة» تطالب المحافظة بالاعتذارهالة صدقي تشارك جمهورها بصورة من مرحلة الطفولةفي ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الراحل حسن الأسمرفي ذكرى ميلاد فايدة كامل.. تعرف على صاحبة نشيد الوطن الأكبرناسا تعلن إتمام مهمة جمع عينة من كويكب بينوأمطار غزيرة ورعدية .. بيان تفصيلي عن طقس الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة اليوممعرض "تراثنا" إحياء للصناعات والحرف.. فيديومحافظة الغربية: طرح 611 وحدة للمشروعات في المجمع الصناعي بالمحلةأغبى المجرمين.. لص يترك بطاقته وآخر حذاءه خلال سرقتهم متجرا بأمريكا.. صورمعارك أهل الفن بسبب سرقة الكاميرا.. حكاية علقة فاطمة رشدى ليوسف وهبىأبو الروس: نيللى كريم رشحتنى فى "بـ 100 وش".. ومحمد يسرى: والدى مكنش راضى أمتهن التمثيلمناقشة "أغانى الحنة السويسى" لـ حسن الإمام بنوافذ ثقافية بالسويس.. الخميس

نقل النواب: ميكنة خدمات المرور تتيح للمواطنين تسهيل التعاملات دون عناء

   -  
النائب محمد عبدالله زين الدين
كتب- مصراوي:

أشاد النائب محمد عبدالله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، باستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات المقدمة للجماهير، حيث قامت وزارة الداخلية بتقديم عدد من الخدمات عن طريق القنوات الإلكترونية لمختلف طالبيها والسداد إلكترونيًا للمبالغ المستحقة عن تلك الخدمات بطرق ووسائل مختلفة بما يسهم في تسهيل الإجراءات والتعاملات على المواطنين الذين يستطيعون الحصول على الخدمات المرورية دون عناء الانتقال لوحدات المرور لسداد رسوم تلك الخدمات.

وأوضح زين الدين، في بيان، أن الحكومة، بحسب وزارة التخطيط، وضعت برنامجا شاملا لتحسين الأداء الحكومي ليصبح أكثر كفاءة وفاعلية من خلال إتاحة الخدمات الحكومية إلكترونيا بهدف تقديم الأفضل للمواطنين وتمكينهم من الوصول للمعلومات ودعم اتخاذ القارات، وصياغة السياسات بشكل متفهم أكثر للمواطنين واحتياجاتهم، ما يساعد على تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن ويوفر مزيدا من الشفافية ويحجم الفساد ويعظم العائد ويخفض النفقات.

وأشار إلى أن التعامل المميكن يوفر الوقت، لتصبح العمليات أسرع كما أنه يقلل من الأخطاء البشرية، ويعمل على تقليل الفساد الإداري الموجود، وأن النظام الإلكتروني الجديد ينقل المجتمع من مجتمع نقدي يتعامل بالشيكات الورقية إلى مجتمع إلكتروني، وهو أحد الأهداف الرئيسية للمجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويوفر كفاءة في منظومة الصرف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة