17 نوفمبر.. الحكم على المتهمين في «أحداث مجلس الوزراء»وزيرا العدل والسياحة والآثار يبحثان تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الفندقية | صورتدخلوا لحل النزاعات بينه وبين طليقته فشرع في قتلهم والانتحار.. تفاصيل جريمة الساحل | صورالقضاء الإداري يرفض قيد خبير تقييم عقاري بجدول الخبراءافتتاح مؤتمر دور المبادرات الشبابية في مواجهة الأزمات والكوارث | صور«التعليم العالي» تعلن قائمة فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة بمصرمنها توفير وحدات سكنية.. «القباج» تصدر 10 قرارات لصالح أبناء دور الرعاية | صورمدبولي يلتقي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدوليمحافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريفمحافظ الأقصر يبحث انهاء ملف التصالحات واستغلال الأراضي المستردةفكري عبد السلام نقيباً للصحفيين في الإسكندريةهاجم سائحة وابنها ومرشدا مصريا.. أول ظهور للقرش الهائج برأس محمد| شاهداستئصال ورم يزن 15 كيلو جراما من سيدة بمركز أورام طنطامحافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريفالأول في قرى قنا.. افتتاح نادي بطلات الجنوب الرياضي ومركز كنوز مضيئة للموهوبين بطود نقادهفى 3 دقائق| طريقة الحصول على شقة مدعمة من وزارة الإسكان.. فيديومستشار مفتي الجمهورية يكشف عن رسائل الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم..فيديوعزت إبراهيم: الانتخابات الأمريكية ستكون الأشرس والأعنف في التاريخسعيد عكاشة يكشف الهدف من توقع ترامب بحدوث تزوير في الانتخاباتمتحدث الوزراء يكشف السبب وراء مد الحكومة فترة التصالح ..فيديو

الكهرباء: 515 مليون جنيه لتطوير شبكات قطاع جنوب سيناء

   -  
وزير الكهرباء محمد شاكر

كتب- محمد صلاح:

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقريرا من المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء تضمن جهود الشركة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما استعرض وزير الكهرباء، تقريرا عما تم إنجازه بقطاع جنوب سيناء ويبلغ عدد المشتركين به نحو 94 ألف مشترك ويضم 30 مركزا وقرية تم خلال الفترة من 1/7/2014 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسعة وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى 40 مليون جنيه كخطة استثمارية طموحة.

وتضمن البيان أنه تم إحلال وتجديد ما يلي:

- 13 محولا وأكشاك قدرات مختلفة.

- 465 عمود جهد متوسط.

- 125.68 كم خطوط هوائية جهد متوسط.

- 24.78 كم كابلات أرضية جهد متوسط.

- 768 عمود جهد منخفض.

- 258.7 كم خطوط هوائية جهد منخفض.

- 17.66 كم كابلات أرضية جهد منخفض.

- 47 صندوق توزيع جهد منخفض.

كما تم تنفيذ عدد من المشروعات القومية من خلال شركة القناة لتوزيع الكهرباء في قطاع جنوب سيناء بإجمالي تكلفة 475 مليون جنيه متمثلة في توصيل التيار الكهربائي للتجمعات التنموية الجديدة، وتوصيل التيار الكهربائي لشركة أنابيب البترول بمدينة أبورديس، وتوصيل التيار الكهربائي لعدد 83 عمارة سكنية بمدينة الطور، وتوصيل التيارالكهربائي لمحطة تحلية مياه البحر بمدينة الطور، وتوصيل التيار الكهربائي للقرى السياحية بشرم الشيخ، ومشروع تغذية متحف شرم الشيخ.

وتم تنفيذ مشروع تغدية مصنع الكاولين بشرم الشيخ، ومشروع تغدية محطة تحلية مياة الطور، وتوصيل التيار الكهربائي لمشروع 6 تجمعات بدوية تنموية، وتوصيل التيار الكهربائي من محطة محولات نويبع إلى تجمع وادي سعال بمدينة سانت كاترين مع ربط وتغذية 9 تجمعات على طول الخط، وتوصيل التيار الكهربائي لمشروع 148 عمارة بمدينة طور سيناء، ومشروع تغدية جامعة الملك سالمان (شرم الشيخ/الطور/رأس سدر).

كما تم رفع التعارضات لتوسعة طريق (النفق/شرم الشيخ) الجديد، وتأتي تلك الأعمال تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بتدعيم وتأمين التغذية الكهربائية لتنمية سيناء والمشروعات القومية على أرضها.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار فقد تم تحرير 600 محضر بقيمة تصل إلى 1,6 مليون جنيه خلال شهر يوليو 2020.

وشدد الوزير، على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، والاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة