امرأة تتنمر على زوجة ابنها وتدفعها لطلب الطلاق بمصر الجديدةأسبوع القاهرة الثالث للمياه يختتم فعالياته اليومحماية المستهلك يؤكد تكثيف حملات الرقابة على الأسواق طوال فترة الدراسةصور.. تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل65% من القراء يتوقعون تأجيل مباراة الزمالك والرجاء فى دورى أبطال أفريقياأمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة والعظمى بالعاصمة 29 درجةشعبة المستوردين تعلن وفرة كبيرة للدولار فى البنوك وتراجع سعره مقابل الجنيهمصادر بالبترول تعلن إنشاء خرائط ديناميكية لشبكة الغاز الطبيعىمالكة الخطوط البريطانية تسجل خسارة 1.3 مليار يورو فى الربع الثالث من العامصور .. محافظ قنا يكرم المجموعة المشاركة في معرض " تراثنا "مدارس الأقصر تشهد انطلاق مبادرة 100 مليون صحة.. نوفمبر المقبلأهالي كفر الشيخ ينتظرون افتتاح المتحف بعد 20 عامًا من الانتظارهدوء وأجواء مشمسة بالإسكندرية ورفع حالة الطوارئ تحسبا لتقلبات الجو.. صورالآثار تطبق الإجراءات الاحترازية أثناء متابعة تعامد الشمس بأبوسمبل.. صورأخبار الرياضة| تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. وبكاري جاساما يقترب من إدارة مباراة الأهلي.. وغريب: قائمة المنتخب الأولمبي ليست نهائيةضبط صاحب «استوديو» لاستخدامه طائرة بدون طيار في المنوفيةالمصريون فى اليونان وقبرص يواصلون التصويت بالبريد بانتخابات النواب لليوم الثانىالمصريون فى الإمارات يواصلون التصويت بالبريد في انتخابات النواب لليوم الثانىالمصريون فى إثيوبيا يواصلون التصويت بالبريد بانتخابات النواب لليوم الثانيمها أبو عوف تنفي صراعها على ميراث عمر خورشيد: "زهقت من الشائعات"

"قومي حقوق الإنسان" يطالب بتفعيل إعلان إسكات البنادق في أفريقيا

   -  
محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب- محمد نصار:

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الدورة الحالية لشبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، على أهمية وضرورة تنفيذ الإعلان الأفريقي الخاص بإسكات المدافع في أفريقيا في عام 2020.

وجاء فى بيان صدر عن اجتماع المؤسسات الأفريقية بالقاهرة، والذي يختتم أعماله اليوم، أنه قد آن الأوان لإشراك مؤسسات حقوق الإنسان الوطنية في منع النزاعات وتسويتها وفي فترة ما بعد النزاع وإحلال السلام.

وأكد ممثلوا شبكات المؤسسات الأفريقية على أن إسكات المدافع في أفريقيا هو أمر ضروري لتحقيق السلام والتنمية للشعوب الأفريقية، كما أكدوا على أهمية إقرار مقاربة تقوم على أساس تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مراحل النزاعات وفيما بعد التسوية.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بدأت اجتماعاتها بحضور 46 ممثلاً لمؤسسات 46 دولة أفريقية وبحضور سفراء وممثلي أعضاء الاتحاد الأفريقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة