رسالة أشرف زكي للفنانين بعد دعوة حماية المستهلك بعدم التعامل مع منتجات غير مصرحةأصابع عبدالوهاب احترفت العزف على العود وأرقام قرص التليفون.. اعرف الحكاية«جيرالدو» يسجل الهدف الثاني للأهلي في شباك طلائع الجيشبعد مرور 25 دقيقة.. الأهلي يتقدم على طلائع الجيش بثنائية نظيفةدرع الدوري يزين استاد السلام قبل تتويج الأهلي«كهربا» يسجل الهدف الثالث للأهلي في شباك طلائع الجيشمؤمن زكريا يشارك احتفالات الأهلي بدرع الدوري.. والخطيب يستقبله | فيديو وصورالأهلي يتقدم بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش في الشوط الأولالرجاء المغربي يعلن شفاء حالتين من فيروس كورونا«جوتا» يتقدم لليفربول بالهدف الثاني في شباك وست هام«صلاح» يسجل في فوز ليفربول الصعب على وست هام.. ويتصدر الدوري70 دقيقة.. الأهلي يحافظ على الثلاثية في شباك الطلائع"الرى" تعلن استمرار عملية حماية قلعة قايتباى من التغيرات المناخيةراعى الكنيسة الأسقفية فى احتفالية المولد النبوى: حرية التعبير لا تعنى الأذىمصر تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل السنغاليةمرصد الإفتاء يدين الهجوم على كاهن "ليون" ويؤكد الإرهاب يسعى لإشعال الحروبنجاح أول عملية استئصال لأورام العظام تحت مظلة التأمين الصحى الشامل ببورسعيدوزير التعليم العالى: 3 صروح تعليمية ضخمة فى شرم الشيخبرلمانية: مصر لها صوت مؤثر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. فيديوزراعة المنوفية تفتتح أسبوعها الثقافي بمعرض طلابي وندوة توعوية للوقاية من كورونا

كيف تأثرت الصناعة المصرية بأزمة كورونا على المستوى المحلى والتصدير؟

-  
قال محمد أمين الحوت الصناعة رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الصناعة الوطنية هى قاطرة النمو الحقيقية للاقتصاد المصري، و تحملت كثيرا من الضغوطات سواء خلال مرحلة الاصلاح الاقتصادي أو أزمة كورونا، مشيرا إلى أن المعاناة لم تؤثر فقط على المستوي المحلي ولكن ايضا على مستوي التصدير والنتيجة تضائل معدلات التصدير فى مقابل الامكانيات الانتاجية الهائلة للمصانع المصرية .

وطالب خلال لقاء وزيرة الصناعة الذى نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بتشكيل مجموعة عمل من أعضاء لجنة الصناعة بالجمعية ومن الوزارة لاعداد ورقة عمل نسرد فيها بشكل محدد اهم التحديات والحلول المقترحة لتعزيز تنافسية الصناعة وتعزيز فرص التصدير.

وأكد، أن الصناعة المصرية قادرة على احتلال مكانة متميزة فى السوق المحلي والتصدير باجراءات سهلة وبسيطة، ولكنها تحتاج للتدخل وبسرعة، وأعتقد أن أهم التحديات امام الصناعة تتلخص فى ارتفاع تكاليف الانتاج ، نتيجة الاعباء الضريبية والبيروقراطية فى بعض الاجهزة التابعة ومنها الرقابة الصناعية والتنمية الصناعية، وكلها امور تنظيمية وتعد الاجراءات البيروقراطية اكبر مشاكلها.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بقضية توفير الاراضى الصناعية وترفيقها وتسهيل الحصول على رخصة التشغيل تمثل النسبة الاكبر من مشاكل المنتجين مع هيئة التنمية الصناعية ، مشيرا إلى عوائق عدة  نتيجة الإجراءات والاثار السلبية المرتبطة بصعوبة الحصول على السجل الصناعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة