3 أسئلة اطرحيها على مصفف الشعر للحصول على قصة جديدة مناسبة"بالبنط العريض" لـ حسين الجسمى تحقق 214 مليون مشاهدةفعاليات اليوم.. احتفالات بذكرى أكتوبر.. ومعارض وأمسيات ثقافيةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحادالأهلي يواصل الاستعداد لمباراة العودة أمام الوداد وتجهيز قفشة

"السياحة": استئناف الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان 1 أكتوبر

   -  
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار يتفقد الاجراءات الوقائية بالفنادق العائمة "أرشيفية"

قالت وزارة السياحة والآثار خلال خطابها لغرفة المنشآت الفندقية إنه تقرر أن تستأنف الفنادق العائمة والذهبيات رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان بداية من يوم 1 أكتوبر المقبل.

وقال ثروت عجمى رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن هناك نحو 30 فندقا عائما تقدم بطلب لوزارة السياحة والآثار لإعادة استئناف العمل، حصل 9 منهم حتى الآن على شهادة السلامة الصحية والباقى سيحصل عليها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف لـ"الوطن"، أن عودة الرحلات النيلية سيسهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الشهور المقبلة حيث إن غالبية السياح الوافدين للمدن السياحية بالصعيد يفضلون السفر بين الأقصر وأسوان عبر النيل.

سياح إسبان سيصلون للأقصر خلال الشهر المقبل 

وأشار عجمى إلى أن انتشار فيروس كورونا وارتفاع نسب الإصابة به بعدد من الدول الأوروبية سيعطل قدوم السياح الأوروبيين بداية الشهر المقبل، موضحا أن هناك العديد من الشركات السياحية العالمية أعلنت عن رغبتها فى حجز رحلاتها النيلية إلا أنها لم تتم حتى الآن.

وتابع: "هناك شركات إسبانية أكدت أنها ستبدأ في إرسال سائحيها خلال الشهر المقبل".

ومن جهته، قال إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية المحافظة على السياحة الثقافية، إن أقل من 10% من الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان هي من ستبدأ العمل بداية من الشهر المقبل، موضحا أن مصر تمتلك  نحو 286 فندقا عائما يعمل منهم بصفة منتظمة نحو 120 فندقا فقط.

وأرجع "عبدالعال" عدم رغبة غالبية الفنادق العائمة في العمل بداية من أكتوبر المقبل إلى سببين الأول هو أن النسبة حددتها وزارة السياحة لاستقبال الزوار داخل الفندق والمقدرة بـ50% من السعة الاستيعابية للفندق ستسهم في تكبد الفندق خسارة كبيرة، حيث إن سعر السولار الذي يستخدمه الفندق، خلال الشهر الواحد، يبلغ نحو 400 ألف جنيه، ولا تستطيع الفنادق بنسبة الإشغال الحالية الوصول إلى هذا الرقم ما يعني أن الفنادق ستتحمل خسائر كبيرة في التشغيل، والأخرى ضعف الإقبال حاليا على القدوم إلى الأقصر وأسوان من السياح الأجانب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة