الكويت 36 وموسكو 4.. درجات الحرارة في العواصم العربية والعالمية اليوم الأربعاءحملات يومية لإعادة الانضباط وإزالة تعديات الطريق العام في الإسكندريةالقاهرة 31 وكاترين الصغرى 15.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاءبالأسماء.. القائمة النهائية للمرشحين بدائرتك من «الوطنية للانتخابات» (الرابط)موعد إجازة المولد النبوي.. و«أسعار حلاوة الغلابة»قافلة طبية بنادي الكشافة البحري فى الإسكندريةراعي «عذراء الإسكندرية» محذراً من الموجة الثانية لكورونا: «لو اتفقلت الأشغال هنجوع»السيسي يصل نيقوسيا للمشاركة في القمة الثلاثية مع قبرص واليونانالرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى نيقوسيا للمشاركة في القمة الثلاثية مع قبرص واليونانيحدث اليوم.. إغلاق الكباري في السودان 24 ساعة.. ومصر للطيران تسير 34 رحلة جويةأسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 21-10-2020لا تفتح الغطاء أبدا ..15 نصيحة مهمة للتعامل مع العداد مسبوق الدفعالرئيس السيسي يصل نيقوسيا للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونانافتتاح تطوير وحدتي علاج السكر والغدد الصماء بمستشفيي أبوالريش الياباني والمنيرةمدير محتوى "تيك توك" لـ صدى البلد: السوق المصري يعتبر من أكبر أسواق العالمكامل الوزير: اجتماع "وزراء النقل العرب" يأتي في ظروف غير مسبوقة فرضها فيروس كوروناالرئيس السيسي يصل "نيقوسيا" للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونانتأخيرات خطوط السكة الحديد المتوقعة اليوم الأربعاءأحدث اتجاهات طلاء الجدران لعام 2021.. لازم تشوفها لو بتفكر تجدد بيتك7 أحداث ملكية صدمت العالم.. حوار ديانا عن خلافاتها الزوجية ورحيل هارى وميجان

3 كليات حكومية بالهند تشارك فى تجارب لقاح كوفاكسين وتعويض مالى للمتطوعين

   -  

أعلنت ثلاث كليات حكومية من ولاية البنجاب الهندية، المشاركة في تجارب المرحلة الثالثة للقاح كوفاكسين الهندى الذي يتم اختباره بواسطة Bharat Biotech Ltd بالتعاون مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية التي من المقرر أن تنطلق 15 أكتوبر المقبل.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news أعلنت شركة Bharat Biotech  عن تغطية تأمينية بقيمة 75 ألف روبية للمشاركين في حالة حدوث أي تأثير سلبي دائم أو الوفاة، فقد تكون الآثار الجانبية المحتملة للقاح هي الحمى والألم في مكان الحقن العضلي والشعور بالضيق، سيتم إعطاء جرعتين من حقن الفيروس المعطل للمشاركين في غضون أيام كجزء من المرحلة الثالثة من التجارب البشرية.

وتخطط شركة Bharat Biotech الهندية لبدء المرحلة 3 من التجارب السريرية لـ كوفاكسين أول لقاح محلى الصنع فى الهند لفيروس كورونا  فى أكتوبر، لاختبار سلامة وفاعلية اللقاح وستجرى التجارب على نحو 25 ألفا إلى 30 ألف شخص.

وتجرى حاليًا تجارب المرحلة الثانية من اللقاح، وتم بالفعل تقديم البيانات التى تم جمعها من تجارب المرحلة الأولى للقاح إلى المراقب العام للأدوية فى الهند، وبينما لا تزال التجارب جارية بدأ إنتاج اللقاح فى اثنين من مرافق السلامة الحيوية (BSL) -3 التابعة للشركة فى حيدر أباد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة