سموحة يعلن نجم الهلال السودانيوليد صلاح الدين : سأشجع الزمالك ضد الرجاء المغربي في أفريقيافرج عامر يوضح حقيقة طلب سموحة استعارة صالح جمعةأحمد أبو مسلم: الرجاء سيلجأ لأساليب غير فنية للفوز على الزمالكأبو مسلم: موسيماني يعلم قيمة الأهلي عكس فايلرمحمد صلاح يتصدر تويتر بعد تألقه مع ليفربول أمام شيفيلد يونايتد«ضبطتها في أحضانه على سريري».. عامل يتهم زوجته وموظف بطعنه بسكين في حلوانجمارك مطار بر ج العرب تحبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة"الداخلية" تكشف حقيقة وقف الانتخابات بلجنة في الجيزةغلق وتشميع 6 مقاهي .. محافظ الغربية يقود حملة لإعادة الانضباط بـ طنطامحافظ الغربية: انتصارات أكتوبر تمنحنا القدرة على هزيمة اليأسجوتيريش: نأمل أن يعزز تطبيع السودان وإسرائيل السلامشعث: من يحكمون في أمريكا وإسرائيل دمروا كل فرص السلامواشنطن تتوعد أنقرة بالعقوبات بعد اختبارها صواريخ «إس-400» الروسية[كوشنر وإيفانكا ترامب يهددان برفع دعوى قضائية بسبب إعلانات في «تايمز سكوير»واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولارالروسي حبيب يجبر متحديه الأمريكي غايتجي على الاستسلام ويحتفظ بلقبه العالمي«فرنسا 24»: أمريكا قد تشهد أعلى نسبة تصويت منذ 100 عامسقوط شظايا «درون حوثي» على مدنيين في سراة عبيدة بالسعوديةرسام بلجيكي ردا على ماكرون: «بأي حق أؤذي المسلمين في أعز شخص عندهم»

وصلت لـ ٤٩ ألف سيدة .. ختام المرحلة الأولي من حملة حقك تنظمي بالشرقية

   -  
ختام المرحلة الأولي من حملة حقك تنظمي بالشرقية

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انه أختتمت اليوم الخميس فاعليات المرحلة الأولي من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة تحت شعار " حقك تنظمي "، والتي بدأت فاعليتها يوم الأحد الماضي وأستمرت علي مدار الأسبوع.

 وشملت المرحلة الأولي ١٠ إدارات صحية هي "الزقازيق، منيا القمح، مشتول السوق، صان الحجر، العاشر من رمضان، كفر صقر، ههيا، القرين، الصالحية الجديدة، الإبراهيمية". 


قدمت الخدمة خلالها لـ ٤٨٩٨٣ منتفعة، بالإضافة إلي خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، وكشف النساء، والباطنة، والأطفال، كما تم تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية التوعوية خلال الحملة بعنوان "أيامنا أحلي"، تم عقدها بمراكز الشباب والكنائس والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية والوحدات الصحية، عن أهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وأنواع الوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج المبكر، والإنجاب المتكرر، ومضار ختان الإناث.

اقرأ ايضا:


وأوضح وكيل الوزارة أن المرحلة الأولي من الحملة شارك بها فرق طبية مدربة تتكون من ١٥٦ طبيبا، و ٣١٢ ممرضة، و ٣٩٦ رائدة ريفية ومثقفة سكانية، من خلال ٢٢٦ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية.

 وتم تقديم خدمة الأخصائي بهم، هذا بالإضافة إلي عدد ١٥ عيادة طبية متنقلة لتغطية المناطق العشوائية المحرومة من الخدمة، لضمان وصول الخدمات لجميع السيدات المستهدفة بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة.


واشار إلي أن المرحلة الثانية للحملة تبدأ يوم الأحد القادم الموافق ٢٦/ ٠٩/ ٢٠٢٠ وتشمل عدد ٩ إدارات صحية هي "بلبيس، القنايات، فاقوس، أولاد صقر، ديرب نجم، أبو كبير، الحسينية، أبو حماد، منشأة أبو عمر" وتستمر حتي الخميس ٣٠/ ٠٩/ ٢٠٢٠، وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتورة عايدة عطيه مدير إدارة تنظيم الأسرة، ولجميع فريق العمل علي المجهود المبذول لصالح السيدات بالمحافظة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة