بروتوكول تعاون بين «ابناء فناني مصر للثقافة والفنون» وجمعية محبي عمر خورشيدأسهم اليابان تتراجع بفعل المخاوف من فيروس كورونا وتوقعات قوية تكبح الخسائربنك اليابان يخفض توقعات النمو لكن يبدى تفاؤلا حيال التعافىربح فصلى قياسى لسينوبك الصينية بفضل قفزة فى هوامش التكريرأسعار الذهب اليوم الخميس وعيار 21 يسجل 823 جنيها للجرامنصائح للعناية بالبشرة مع تفشي فيروس كوروناالولايات المتحدة تدعم مرشحة كوريا الجنوبية لقيادة منظمة التجارة العالميةلاحتواء الوباء.. تونس تحظر التجول ليلًا وتعلق الدراسة ودخول دور العبادةالبر الرئيسي الصيني يسجل 47 إصابة جديدة بكورونا منها 23 إصابة محليةألمانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 481 ألفا و13 حالةالعاصمة اليابانية تسجل 221 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونااليوم.. إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة "المولد النبوي"تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم في بعض خطوط السكة الحديدبالذكر والمديح.. أهالي بأسوان يحيون ليلة المولد النبوي الشريفرئيس مياه الفيوم يتابع أعمال إصلاحات خط مياه النزلة بيوسف الصديقإصلاح عطل خط المياه بشارع بهتيم اسكو بشبرا الخيمة.. صورلتشويه المنظر العام.. ضبط عربة كارو تلقي مخلفات في شبرا الخيمة.. صور"الشباب والرياضة بسوهاج" يجتمع مع مسئولي إدارات الربط الإلكتروني والتحول الرقمي بالمحافظةالتوك توك.. سير عكس الاتجاه بقيادة أطفال صغار في شوارع رئيسية... مشكلة خطيرة تواجه المواطنين بالإسكندريةالملك رمسيس الثالث..أعظم ملوك مصر وحارب شعوب البحر والليبيين ومؤامرة وراء قتله

لأول مرة منذ 114 عاما.. إلغاء احتفال رأس السنة في نيويورك بسبب كورونا

-  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، إلغاء تقليد سنوي للمرة الأولى منذ 114 عاما، بسبب فيروس كورونا المستجد.

لن يشهد ميدان "تايمز" في مدينة نيويورك عام 2020، تجمع آلاف الجماهير عشية رأس السنة الميلاية، وسط مخاوف من انتشار فيروس "كورونا"، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي تلغى فيها احتفالات ميدان "تايمز" في ليلة رأس السنة الميلادية في أمريكا منذ 114 عاما، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية. 

يعتبر احتفال ليلة رأس السنة الجديدة في ميدان "تايمز" من بين أكبر الاحتفالات في العالم، وعادة ما يجذب حوالي مليون شخص إلى شوارع وسط مانهاتن، مع تحقيقه لأكثر من مليار مشاهدة على شاشة التلفزيون.

لكن في العام الجاري، سيتم تطويق الميدان من قبل شرطة نيويورك في 31 ديسمبر، إذ يخطط المنظمون بدلا من ذلك لإقامة حدث افتراضي، وتدشين تطبيق ذكي يمنح المحتفلين فرصة مشاهدة العد التنازلي لبدء العام الجديد عن بُعد من منازلهم.

قال تحالف ميدان "تايمز" الذي يدير الحدث السنوي إنه لن يُسمح إلا لمجموعة محدودة جدا من الأشخاص بالدخول إلى الميدان لأغراض البث ونقل الحدث على الهواء مباشرة.

وأشار تيم تومبكينز، رئيس التحالف لصحيفة "نيويورك بوست" إلى أنه "ستكون هناك بعض الأنشطة المتباعدة اجتماعيا في ميدان "تايمز"، لكنها ستكون مخصصة بشكل أساسي لجمهور البث المباشر". 

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورته الـ75، قائلًا إنه بعد مرور 75 عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية، نواجه الآن صراعا عالميًا وحربًا مفتوحة على عدو خفي ألا وهو "الفيروس الصيني".

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق من أزمة فيروس كورونا عن تعبئة كبرى لإنتاج أعداد كبيرة من أجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى مشاركة الفائض منها مع العديد من الدول.

وتابع: "85% من أعداد الإصابات انخفضت، ووصل 3 من اللقاحات إلى مرحلة الاختبارات الأخيرة"، موضحًا أنه على ثقة أن تصل دولته للقاح ضد فيروس كورونا وسننتصر على الوباء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة