عماد الدين حسين: الريف الأعلى تصويتا كالعادة ونسب المشاركة مقبولة جدا"القائمة الوطنية" تحصد 85% من أصوات الناخبين بديرمواس في المنيا"الوطن" تنشر عدد الأصوات الباطلة والصحيحة بلجان الشيخ زايدمحافظ أسيوط يُشيد بالكتلة التصويتية في الانتخابات: نزلوا عشان مصرتفاصيل هتك عرض "طفلة الحضانة" بالدقهلية.. استدرجها عاطل أثناء عودتهامحافظ الإسكندرية يُشيد بنسب التصويت: الأمطار الغزيرة لم تمنع الناخبين"نداء مصر" تتفوق على "الوطنية" بأكثر من 200 صوت في لجنة 75 بالأقصرمحافظ الفيوم: المشهد الانتخابي كان مرضيا بنسبة تتجاوز 90%عضو نقابة المحامين: شحن الناخبين من قبل المرشحين ليس خرقا«كن قويا يا أخي».. رسالة دعم من ممفيس ديباي لمواطنه فيرجيل فان دايككورونا يلغي ودية نسائية بين انجلترا وألمانيا«كومان» مهدد بالإيقاف بسبب حكم الكلاسيكوالإصابة تخرج «ناتشو» من حسابات «زيدان» خلال موقعة مونشنجلادباخمحمود البنا حكمًا لمباراة الزمالك والإسماعيلي اليومرئيس الإذاعة: وضع خطة تطوير لكل شبكات الإذاعة بدءا من القرآن الكريم والشباب والرياضة.. فيديوحكم دولي يحسم الجديد بخصوص تعرض بيراميدز لظلم فى نهائي الكونفيدرالية.. فيديوفي عيد ميلاد هاني رمزي.. ماذا قال عن الخمور؟شركة عالمية تعلن إدارة مخاطر سلامة الغذاء بمصر.. تفاصيلمائل للحرارة نهارًا وشبورة مائية.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة«‎سياحة مطروح» تنظم دورة تدريبية بعنوان «فن خدمة المطاعم»

مزاد على لوحة نادرة لبوتيتشيلي بقيمة تقديرية تفوق 80 مليون دولار

-  
لوحة لمعلم الرسم الإيطالي في عصر النهضة ساندرو بوتيتشيلي

تطرح دار "سوذبيز" لوحة لمعلم الرسم الإيطالي في عصر النهضة ساندرو بوتيتشيلي للبيع في مزاد في نيويورك في يناير 2021، مع تقديرات بأن يتخطى سعرها 80 مليون دولار.
وتمثل اللوحة شابا بشعر طويل يحمل قلادة، ولم تُعرف هوية هذا الشخص في الرسم، غير أن خبراء يظنون أنه قد يكون أحد المقربين من أسرة ميديتشي التي أدت دورا محوريا في تاريخ مدينة فلورنسا الإيطالية.
ولا يحمل هذا العمل أي تاريخ، غير أن التقديرات تشير إلى أنه أُنجز بين نهاية سبعينات القرن الخامس عشر وبداية ثمانينات القرن عينه، على يد الرسام ساندرو بوتيتشيلي (1445-1510) واسمه الأصلي أليساندرو دي ماريانو فيليبيبي.
وهذه الفترة كانت الأكثر غزارة في الإنتاج لدى الرسام، إذ توجه خلالها إلى روما بطلب من البابا لإنجاز أعمال فنية تزدان بها كنيسة سيستينا، وهو رسم أيضا في تلك المرحلة اثنين من أشهر أعماله وهما "ولادة فينوس" و"الربيع".
وقُدّرت قيمة اللوحة المطروحة في المزاد بأكثر من 80 مليون دولار، أي ما يقرب من ثمانية أضعاف السعر القياسي لأي من أعمال الفنان الإيطالي، والذي سجلته لوحة بعنوان "العذراء مريم والطفل يسوع والقديس يوحنا المعمدان صغيراً"، وكانت هذه اللوحة قد بيعت بسعر 10,4 ملايين دولار سنة 2013. كما أن اللوحة التي سيجرى عليها المزاد كانت مملوكة لفرد من هواة جمع الأعمال الفنية، وهو اشتراها سنة 1982 في مقابل 810 آلاف جنيه استرليني (حوالى 1,3 مليون دولار)، لكنها عُرضت في متاحف كثيرة لفترات طويلة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة