حملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورجامعة القاهرة تنظم قافلتين شاملتين لقرى محافظة الجيزة مجانامبادرة "الكرنك بخير" تحتفل بمولد النبى برحلات للأيتام وتوزيع الحلوىزى النهاردة.. الجنايات تحجز محاكمة 28 متهمًا بـ"خلية دمياط الإرهابية" للحكماعرف مصير صاحب أكاديمية وهمية بالجيزة يمنح الدراسين شهادات مزورةانتظام فى حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة.. النشرة المرورية"التخطيط" تدعم "النقل" بمليار جنيه لاستكمال مشروع تطوير الطريق الدائريمصر تُعرب عن تعازيها في ضحايا زلزال بحر إيجةتوقف بناؤه في 2011 واستكمله السيسي.. متحف شرم الشيخ يفتح أبوابه اليومرئيس الوزراء يتوجه إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدينظهور سلالة جديدة من فيروس كوروناأخبار الرياضة.. جاساما حكمًا لمباراة الزمالك والرجاء.. الأهلي يتراجع نهائيًا عن ضم يوسف البلايليالأهلي يواجه طلائع الجيش في ليلة احتفالية الدوري ووداع فتحيمانشستر سيتي في ضيافة شيفيلد بـ الدوري الإنجليزيصور.. الأنبا بولا يتفقد إنشاءات كنيسة "ميخائيل" بطنطاقافلتان طبيتان من جامعة القاهرة لقرى محافظة الجيزةالمنشآت التعليمية بالقاهرة الأكبر في إصابات كورونا بـ19 حالةفتح باب الاشتراك بمشروع علاج المهندسين وأسرهم اليوم حتى 28 فبرايرعاجل.. الرئيس السيسي يفتتح اليوم عددا من المشروعات الهامةتصوير واقعة الضبط بالكاميرا.. شروط تحرير محضر سرقة التيار الكهربائي

حمولتها 71786 ألف طن.. ميناء دمياط يستقبل سفينة الحاويات HMM NEWYORK للمرة الأولى

   -  
السفينة الكورية

أعلنت وزارة النقل استقبال  ميناء دمياط سفينة الحاويات (HYUNDAI NEW YORK  ) التابعة لخط HMM الكورى الجنوبي فى أولى رحلاتها للموانئ المصرية قادمة من ميناء جنوة الايطالى وتبلغ حمولتها الكلية حوالى 71786 ألف طن وحمولتها القصوى حوالى 12 ألف حاوية مكافئة  و من المقرر أن تغادر  متجهة إلى ميناء جدة السعودى.

يأتي ذلك في إطار الإهتمام الكبير  الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي، وفي إطار نتائج المفاوضات والمباحثات التى أجراها وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع خط الحاويات الكوري العالمي  HMM  و ذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن منذ عدة شهور حيث تناولت المباحثات حزمة الحوافز والتسهيلات الخاصة بصناعة النقل البحري التي اصدرتها وزارة النقل بهدف جذب الخطوط الملاحية العالمية . 

وأضافت  الوزارة في بيان لها اليوم، أن اختيار الخط الملاحى HMM الكورى لميناء دمياط فى أولى رحلات سفنه للموانئ المصرية يأتى تأكيدًا على قدرة الميناء على استقبال    السفن  العملاقة وذلك  بعد  تعميق الممر الملاحى ليصل إلى غاطس 16 مترًا و هو الأمر الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلي زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء و الحفاظ علي انتظام الخطوط الملاحية المتعاملة معه  و جذب المزيد من الخطوط الملاحية الجديدة .

  
جدير بالذكر أن الخط الملاحي HMM يعد هو خط الحاويات الوحيد لدولة كوريا الجنوبية و تستخدم تلك الباخرة لخدمة خط اسيا الي أوروبا، وان استقبال هذا الخط   يعتبر أحد مؤشرات نجاح  حزمة القرارت التي اصدرتها وزارة النقل بهدف زيادة المرونة والسرعة في الاستجابة لآليات السوق الملاحية العالمية فيما يخص جميع الأنشطة التي يتم مزاولتها في الموانئ المصرية، حيث قامت وزارة النقل بإصدار القرار 416 بتعديل القرار 488 بشأن رسم الموانئ، والقرار 417 بتعديل القرار 800 بشأن ممارسة الأنشطة داخل الموانئ البحرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة