توقعات بانخفاض الإمدادات النفطية العالمية 2020 بسبب اتفاق "أوبك "تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية 37.46 دولار لبرميل برنتاستراحة ختام الدوري - الجيش (0)-(3) الأهليمباشر في إنجلترا - ليفربول (1)-(1) وست هام.. تقنية الفيديو تلغي الثانيحجازي يبني حاجزا أمام السومة ويقود اتحاد جدة لإسقاط الأهلي لأول مرة منذ 2012تشكيل برشلونة – عودة بوسكيتس وبيكيه وفاتي أمام ألافيسبرهم صالح يشيد بالدعم المصري.. ويصف الرئيس السيسى بالصديق العزيز للشعب العراقيالملتقى العالمي للتصوف يبحث دور الحكامة الروحية والأخلاقية في تدبير الأزماتمفتي الجمهورية يدين الاعتداء على كاهن في مدينة ليون الفرنسيةرئيس الأركان من الخرطوم: القدرات العسكرية المصرية رصيد للسودان| صوروفاة مرشح مجلس النواب في القناطر متأثرًا بـ كورونامنهم ملاكم.. شهداء الشهامة دافعوا عن الشرف فماتوا أبطالا ..القصة الكاملةتغريم منتج "كريزي تاكسي" 30 ألف جنيه لهذا السببلتزويغهم عن العمل.. إحالة العاملين بـ 13 مركز شباب في القليوبية للتحقيقنجاح أول عملية استئصال أورام العظام بـ التأمين الصحي الشامل في بورسعيدإصدار 23 قرار هدم منازل آيلة للسقوط بالخارجة في الوادي الجديدالقائم بأعمال رئيس جامعة الملك سلمان يكشف تفاصيل اختبارات القبول والمصروفاتعضو بالحزب الجمهوري: الجالية المصرية بأمريكا لا يصوتون فى الانتخابات..فيديوارتدوا الكمامات| أحمد موسى يوجه تحذيرا من كورونا قبل دخول الشتاءصلاح البلك: أهالى سيناء كانوا ينتظرون ما يحدث الآن من تنمية شاملة.. فيديو

البابا تواضروس: أصلى وأثق أن المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان سوف تحل

   -  

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، إن نهر النيل هدية من الله مثل الهواء والشمس لكافة البشر، لذلك أصلى وأثق أن المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان سوف تمضي قدمًا نحو الحل الملائم للجميع، جاء ذلك خلال استقباله للسفير الإثيوبى الجديد بالقاهرة ماركوس تيكلي، الذى زار الكاتدارئية اليوم.

وأشاد قداسته بقوة العلاقة بين مصر وإثيوبيا وكذلك بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، مشيرًا إلى زيارته الطيبة لإثيوبيا وعلاقة المحبة التى تربطه بغبطة البطريرك أبونا متياس بطريرك الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية، مؤكدا على أهمية الدور الذى يقوم به السفير لتقوية العلاقات بين الدولتين خلال فترة خدمته فى مصر، وكذلك فى تقارب الشعبين المصرى والإثيوبى.


وقد استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بالمقر البابوى بالقاهرة، اليوم الخميس، چوناثان ر. كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وبرفقته نيكول شامبيان، نائب السفير، حيث قام كوهين بتقديم نائب السفير لقداسة البابا بمناسبة بدء عملها بمصر.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، سفير البرازيل بمصر Antonio Patriota، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها قداسة البابا السفير البرازيلي، منذ تعيينه سفيرًا لبلاده بالقاهرة فى أكتوبر من العام الماضى.

وقد ألقى البابا تواضروس الثانى عظته الأسبوعية، مساء أمس من كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتحدث خلالها عن عيد الصليب الذى تحتفل به الكنيسة القبطية، مشيرا إلى حياة الاستقامة التى يجب أن يحياها الإنسان.

وقال البابا، إنه من أصعب الخطايا خطية التلون، أن يكون الشخص كل فترة بلون وهى صفة من صفات الحيات، أما حياة الاستقامة عكس ذلك، مشيرا إلى الفرق بين الشخص المستقيم وغيره، قائلا: الوقت محسوب بالدقيقة أما غير المستقيم لا، متابعا: هناك نظرة نقية وأخرى لا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة