عزة مصطفى: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "مستقبل مصر"بالجرارات والتريلات والخيول.. 3 مرشحين يتسابقون على مقعد كفر سعدإخلاء منزل مأهول بالسكان عقب انهيار شرفة أحد الطوابق بكفر الشيخكورونا يقترب من أردوغان.. المتحدث باسم رئيس تركيا يعلن إصابته بالفيروسحي الدقي يغرم مسؤولي برنامج "محصلش حاجة" 30 ألف جنيه لإشغال الطريق"قشطة بالزبادي" لـ الليثي ولوردينا تتصدر تريند يوتيوب مصرالأشراف: الرسول اتصف بـ"الصدق والأمانة" قبل الإسلام وبعدهمرشح يستخدم "تمساح محنط" للتعريف برمزه الانتخابي في قليوبنائب تركي: لم يعد لدينا اقتصاد.. والأتراك يتعرضون للخطف والتعذيبخبراء القانون عن واقعة فيديو المرور: حبس 6 أشهر للطفلتوقعات بانخفاض الإمدادات النفطية العالمية 2020 بسبب اتفاق "أوبك "تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية 37.46 دولار لبرميل برنتاستراحة ختام الدوري - الجيش (0)-(3) الأهليمباشر في إنجلترا - ليفربول (1)-(1) وست هام.. تقنية الفيديو تلغي الثانيحجازي يبني حاجزا أمام السومة ويقود اتحاد جدة لإسقاط الأهلي لأول مرة منذ 2012تشكيل برشلونة – عودة بوسكيتس وبيكيه وفاتي أمام ألافيسبرهم صالح يشيد بالدعم المصري.. ويصف الرئيس السيسى بالصديق العزيز للشعب العراقيالملتقى العالمي للتصوف يبحث دور الحكامة الروحية والأخلاقية في تدبير الأزماتمفتي الجمهورية يدين الاعتداء على كاهن في مدينة ليون الفرنسيةرئيس الأركان من الخرطوم: القدرات العسكرية المصرية رصيد للسودان| صور

رئيس حزب العدل عن ترشحه بقائمة انتخابات النواب: نمثل المعارضة الوطنية

   -  
عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل

قال عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، مرشح عن الحزب بالقائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، إنه سيخوض الانتخابات ضمن قائمة قطاع القاهرة ووسط الدلتا كمرشح عن الشباب.

وأضاف إمام لـ"الوطن"، أنه يضع على رأس أولوياته القوانين والتشريعات التي تمس حياة الطبقات البسيطة والفقيرة وتلبية طموحات المواطنين.

وتابع أن هذا التحالف الانتخابي سينتهي بانتهاء الانتخابات وبعدها سيعبر الحزب عن برنامجه داخل مجلس النواب من خلال تمثيل المعارضة الوطنية التي تثني على الإنجازات وتقف بالمرصاد لأي أخطاء.

وتضم القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، أحزاب مستقبل وطن، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمصري الديمقراطي، والوفد، والشعب الجمهوري، والإصلاح والتنمية، والتجمع، وإرادة جيل، والحرية، والعدل، والمؤتمر، بجانب تنسيقية شباب الأحزاب.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، في 17 سبتمبر، ويستمر حتى السبت 26 سبتمبر الجاري.

ويتشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

ويخصص نسبة 25% من مقاعد مجلس النواب للمرأة، على أن يكون هناك تمثيل مناسب للفلاحين والعمال والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين في الخارج.

وحسب قانون مجلس النواب تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية، و4 للقوائم يخصص لدائرتين منها عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخريين عدد 100 مقعد لكل منهما.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة