«لوفيجارو»: الكاهن الذي تعرض لهجوم ليون سيترك فرنسا إلى اليونانأولمرت: العلاقات مع الإمارات بدأت في عهد إسحاق رابينبرلمانية: مصر لها صوت مؤثر في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةهجوم ليون.. رئيس وزراء فرنسا يعود بشكل عاجل إلى باريس والداخلية تشكل خلية أزمةإسرائيل تشيد بإعلان الدومينيكان أنها تفكر في نقل سفارتها للقدسافتتاح أكبر مطار في برلين بعد 9 أعوام من التأخير: يوم تاريخي ومخاوف من المستقبلالمجلس الفرنسي الإسلامي للعبادة: نتضامن مع أرثوذكس فرنسا في مواجهة هذا الرعبرئيس الحكومة التونسية يدعو وزيري الداخلية والعدل للتعاون مع السلطات الفرنسية حول هجوم نيستركيا ترفض عرضا إسرائيليا بالمساعدة والمشاركة في جهود إغاثة وإنقاذ ضحايا زلزال أزميرجونسون يعلن إغلاقًا عامًا في بريطانيا لمكافحة كورونارسالة أشرف زكي للفنانين بعد دعوة حماية المستهلك بعدم التعامل مع منتجات غير مصرحةأصابع عبدالوهاب احترفت العزف على العود وأرقام قرص التليفون.. اعرف الحكاية«جيرالدو» يسجل الهدف الثاني للأهلي في شباك طلائع الجيشبعد مرور 25 دقيقة.. الأهلي يتقدم على طلائع الجيش بثنائية نظيفةدرع الدوري يزين استاد السلام قبل تتويج الأهلي«كهربا» يسجل الهدف الثالث للأهلي في شباك طلائع الجيشمؤمن زكريا يشارك احتفالات الأهلي بدرع الدوري.. والخطيب يستقبله | فيديو وصورالأهلي يتقدم بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش في الشوط الأولالرجاء المغربي يعلن شفاء حالتين من فيروس كورونا«جوتا» يتقدم لليفربول بالهدف الثاني في شباك وست هام

مصدر بـ"البحث العلمي": اختفاء كورونا لدى 65% من المصابين بعد تناول الأفيجان

   -  
المركز القومي لببحوث

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتائج الدراسات العلمية لدواء الأفيجان على مرضى كورونا، ظهرت نتائجها منذ أيام، مؤكدا أنها جاءت إيجابية، مشيرا إلى أنه تم نشرها في عدد من المجالات العلمية، مؤكدا أنها جاءت إيجابية على الحالات المتوسطة والحالات الشديدة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن دواء الأفيجان يمنع استنساخ الفيروس داخل الخلايا البشرية، بالإضافة إلى أنه يساعد على انخفاض درجة الحرارة بعد 3 أيام من تناوله، بالإضافة إلى أنه ثبت اختفاء فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، بعد 4 أيام من استخدامه على 65% من الحالات البسيطة والمتوسطة.

"الدراسات": خفض الحرارة بعد "3 أيام".. ويقضي على الفيروس بعد "10"

وتابع، أن الدواء يقضي على الفيروس في 10 أيام بجميع الحالات، بالإضافة إلى أنه يخفض أعراض المرض لنصف الفترة، مؤكدا أن النتائج تم نشرها في المجلة العلمية الدولية.

وقال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، أن الفترة الماضية، كانت مصر ضمن الدول المشاركة مع دولة اليابان في التجارب السريرية على الأفيجان، حيث قامت بإجراء التجارب السريرية على دواء الأفيجان بعدد من المستشفيات.

ولفت إلى أن اليابان، قامت بجمع النتائج الفترة الماضية التي نشرت في المجالات العلمية الدولية، التي أثبتت إيجابية الدواء على كورونا، في تقليل فترة المكوث للمريض بالمستشفى، من 14 يوم لـ11 يوم في الحالات المتوسطة والشديدة، موضحا أنه بالنسبة للحالات البسيطة جدا، لا يتم التعامل معها بمضادات للفيروسات، إلا إذا كانت مصاحبة بمرض الإنفلونزا.

وأضاف حاتم، أن شركة فوجي، نشرت الدراسات التي شاركت بها مصر، مؤكدا أنها أثبتت فاعلية الأفيجان مع الحالات الشديدة مع مصابي كورونا والإنفلونزا.

والجدير بالذكر، أن الدراسات العلمية جرت في العديد من الدول بالتعاون مع دولة اليابان، التي منها مصر وإيران وروسيا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة