المناظرات الفكرية.. سلاح "تنسيقية شباب الأحزاب" لعرض برامج مرشحيها بـ"النواب"نواب بـ «الشيوخ»: افتتاح الرئيس السيسي جامعة سلمان مكافحة للجهل والتطرف بسلاح العلمرئيس مجلس النواب العراقي لـ"مدبولي": ليس لنا إلا أن نكون سويا فى مركب واحديا فرحة ما تمت.. لحظة سقوط عروس فى حفل زفافها وكسر قدمها بأمريكا .. فيديو5 فنانين أصحاب أغرب إطلالات فى "الجونة" بالألوان الزاهية ورسوم الكارتوناّسر طارق حامد في مران الزمالك وتأهيل علاء والونشوليد سليمان يحرز أسرع هدف للأهلى فى شباك طلائع الجيش.. فيديوالأهلى ينشر صورة درع الدورى:"خرج من بيته للاحتفال وسيعود لنحتفظ به من جديد"15 دقيقة .. الأهلي يتقدم على طلائع الجبش بهدف الحاوىجيرالدو يسجل الهدف الثانى للأهلى فى شباك الطلائع.. فيديو30 دقيقة..نشاط أهلاوي بعد التقدم بثنائية نظيفة أمام الطلائعمؤمن زكريا يصل ملعب مباراة الأهلى والطلائع لتسليم درع الدورى للمارد الأحمركهربا يحرز الهدف الثالث للأهلى أمام طلائع الجيش.. فيديوحازم امام يبدأ تدريبات الكرة في الزمالكشاهد.. كيف ودع لاعبو الأهلى أحمد فتحى بعد هدف جيرالدو فى الطلائعمباشر.. ليفربول 1-1 ويستهام.. صلاح يسجلباتشيكو للاعبي الزمالك قبل لقاء الرجاء: الحلم قريب وتحقيقه في أيديكمعبدالله السعيد يُتوج هدافا للدوري المصري 2019/2020مران الزمالك.. باتشيكو يعقد جلسة مع مصطفى محمد.. والونش يواصل التأهيلمباشر.. الأهلي 3 - 0 طلائع الجيش.. كهربا يسجل

الأوقاف تواصل حملتها لنظافة المساجد وتعقيمها للأسبوع الخامس

   -  
تعقيم المساجد

واصلت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، حملتها في نظافة وتعقيم وتطهير المساجد، استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة غدا، وهي الجمعة الخامسة بعد كورونا، التي ستحمل عنوان: "الصدق في الأقوال والأفعال والهمم"، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الأوقاف، أن خدمة بيوت الله تعالى والعمل على نظافتها شرف، ومن علامات حب الله للعبد، والفوز بظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله، حب المساجد وتعلق القلب بها، والقيام على جميع شئونها، لقول النبي: (سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلَّا ظِلُّهُ، منها : وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌ بالمَسَاجِد)، وأن المشاركة المجتمعية تعكس وعي المصلين واهتمامهم بنظافة بيوت الله وتطهيرها.

وأكد الشيخ خالد خضر مدير مديرية القاهرة، أن المساجد لها مكانتها وقدسيتها، وأن المساهمة في نظافتها وتعقيمها، عمل صالح يؤجر عليه صاحبه في الدنيا والآخرة، وأننا لن نألو جهدًا في خدمة بيوت الله حتى نظهرها بالمظهر الذي يليق بها.

وأكدت الوزارة، أن المساجد أحب البقاع إلى الله، والاعتناء بنظافتها من صالح الأعمال، قال تعالى: (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ)، ويقول النبي: (أَحَبُّ الْبِلَادِ إِلَى اللهِ مَسَاجِدُهَا)، والوزارة لا تدخر جهدًا في تهيئة بيوت الله لاستقبال عمارها.

وتابعت، لا شك أن الحفاظ على نظافة المساجد أو الإسهام في نظافتها، وحرص العاملين بها على نظافتها الدائمة، وبذل أقصى ما في وسعهم لذلك، هو من باب تعظيم حرمات الله، وتعظيم شعائره، يقول الحق سبحانه: "وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ".

وأكدت الوزارة على جميع الأئمة، بالالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة