دينا الشربيني وعمرو دياب يغيبان عن مهرجان الجونةهاني شاكر يتذكر لحظة وفاة والده: كانت كسرة كبيرة نفسياأبطال خارج المستشفيات.. "سيد" يُعالج مرضى كورونا في منازلهم مجانانصابة الماجستير تعترف: معايا دبلوم تجارة.. وببيع الشهادة بـ5 آلاف جنيهرسالة مؤثرة من أحمد خالد صالح لوالده10 معلومات عن معركة العلمين بالحرب العالمية الثانيةهل ستعود الحياة لطبيعتها بعد كورونا؟.. دراسة أمريكية توضحخيانة في فراش الزوجية.. تفاصيل طعن عامل ضبط زوجته بأحضان عشيقها بحلوان"قومي المرأة" يشيد بمشاركة السيدات في اليوم الأول لانتخابات برلمان 2020وزير الأوقاف يلتقي نظيره السوداني على عشاء عمل بمنزل السفير المصري بالخرطومالقوى العاملة: اتخاذ إجراءات مشددة لردع تصرفات تخل بالعلاقات مع الأشقاء العربأمين البرلمان: محاولات تشويه إنجازات الدولة باءت بالفشلإنتاج عماني هندي.. عرض "زيانا" بالهناجر الاثنين المقبلممرضة وسيارة إسعاف.. ناخبو أوسيم يواجهون كورونا بالكمامات والإرشادات الصحية"فسيفساء الإسكندرية".. ملتقى علمي حول تطور الفن في مدينة الثغرفرج عامر: الأهلي والزمالك طلبا ضم حسام حسنبيانيتش: عدم ثقة ساري في لاعبي يوفنتوس أصابني بخيبة أملكومان: لا نستحق الخسارة في الكلاسيكو.. والـ «فار» يستخدم ضد برشلونةنادال يشارك في بطولة للجولف بمايوركاسموحة يعلن نجم الهلال السوداني

فيديو.. رمضان عبد الرازق: الجن منهم المؤمن والكافر والعلماء والجهلة

   -  

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامى، أن الجن مثل البشر، فيه مؤمن وكافر، وطائع وعاصى، ومنهم علماء وجهلاء، لافتا إلى أن الجن مسمى الخلق من نار منهم أبليس الأكبر.

وتابع عبد الرازق، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "الجن يشمل الأصناف الآتية، أبليس الكبير مثل سيدنا آدم فى الخلق، فالاختلاف فى أن آدم أبو البشر، وإبليس ليس أبو الجن، وإنما فرد منهم ففسق عن أمر ربه، فكل أمورهم مثل أمور البشر".

وفى سياق متصل ، قال الدكتور عبد الشافى الشيخ، الداعية الإسلامى، إنه لا يوجد ما يعرف بلبس الجن للإنسان، وهذا كلام خطير حتى الافتراض فيه، لافتا إلى أن المس الذى ذكره القرآن ليس دليل على أن الجن يدخل جسم الإنسان.

وتابع الشيخ، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "القرآن قد يشبه بشيئ غير موجود إلا فى الخيال فقط، ويمكن أن يكون موجود، ومن زعم إنه رأى الشيطان فقط كذب، فكل هذه غيبيات لا يستطيع أحد يعرف أحد عنها شيئا، فكلامنا ده فلان مثل الملائكة، هل فى أحد شاف الملائكة؟، طبعا لا لكن ده على سبيل إنهم مخلوقات مباركة من الله".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة