فيديو.. تامر حبيب ومكاوي يغنيان "كتير بنعشق” لشيرين عبد الوهاب بالجونةخاص | مخرجة "لازم أعيش": صديقتي حبست نفسها بسبب البُهاق وبحب المواضيع الإنسانيةهنادي مهنا تروج لمسلسل"خيط حرير" قبل أيام من عرضهمصدر بـ الإسماعيلي لـ في الجول: المال يعيق ضمنا لـ كريم طارقمؤتمر سولشاير: لا أصدق أننا صوتنا ضد الـ 5 تغييرات.. وأي شيء يمكن حدوثه الموسم الحاليتوتو سبورت: رغم مسحته الإيجابية.. رونالدو قد يعود للتدريبات بعد 3 أياموكيله: إنتر أراد ضم سافيتش.. وحقيقة الصفقة التبادليةعاجل.. ميدو يعلن استقالته من مجلس إدارة نادي "زد"غالي يغيب عن لقاء إنبي أمام طنطابعد ارتداء النني لشارة أرسنال..تعرف على أبرز العرب الذين أرتدوها بأوروباالكشف عن موعد عودة رونالدو من فيروس كوروناشريف يقود هجوم إنبي أمام طنطا بالدوريجويندوجان: أتعامل مع فيروس كورونا بشكل أكثر جديةبعثة منتخب الصالات تغادر إلى الإماراتعبدالناصر محمد يقود ثورة التصحيح فى بهلاء العمانىجوزيه يهنئ الخطيب ويوجه رسالة للاعبي الأهليبعد اعتذار أبو قير للأسمدة.. منتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة وديا9 قرارات 8 اجتماعات و9 أنشطة.. تعرف على الحصاد الأسبوعي لرئيس مجلس الوزراءمصر للطيران تسير اليوم 59 رحلة جوية داخليا وخارجيا لنقل 6300 راكبنصر أكتوبر و"اتكلم مصري" وانتخابات "نواب 2020"..وزارة الهجرة تصدر عددًا خاصًا من مجلة "مصر معاك"| صور

تفاصيل متابعة الرئيس السيسي لمؤشرات الأداء المالي خلال شهري يوليو وأغسطس ٢٠٢٠

   -  
الرئيس السيسي خلال الاجتماع

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي خلال شهري يوليو وأغسطس ٢٠٢٠، وإجراءات الدولة لتلبية الاحتياجات المالية للقطاعات المختلفة في إطار التعامل مع تداعيات فيروس كورونا.
وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بالاستمرار في المتابعة الدقيقة ودراسة الموقف بانتظام فيما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.
وقد عرض وزير المالية الوضع المالية للدولة خلال الفترة الماضية؛ مؤكداً أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي 2019/2020 بلغت حوالي 3,5%، مما جعل مصر واحدة من الدول الناشئة المحدودة التي سجلت هذا الإنجاز في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى النجاح في خفض نسبة الدين للناتج المحلي خلال نفس الفترة.
كما عرض وزير المالية الزيادة غير المسبوقة في الاستثمارات الحكومية الممولة من ميزانية الدولة خلال الفترة يوليو/ أغسطس 2020 بنحو 85%، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في رفع جودة الخدمات وتحسين البنية التحتية ودفع النشاط الاقتصادي، فضلاً عن الزيادة التي شهدتها إيرادات الموازنة العامة خلال هذه الفترة بمعدل نمو حوالي 18%، وهو ما دعم تمويل كافة احتياجات مصادر أجهزة الموازنة والحفاظ على استقرار المؤسسات المالية. وفي إطار استمرار جهود الدولة في مساندة قطاعي الصناعة والتصدير؛ وجه الرئيس بالسداد النقدي لكافة المتأخرات والمستحقات المتراكمة الخاصة بالمصدرين لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، والبالغة حوالي 20 مليار جنيه، وذلك ترسيخاً لجهود الدولة في توفير سيولة إضافية لقطاعي الصناعة والتصدير، ولأهمية هذين القطاعين للدولة. كما تم استعراض جهود وزارة المالية في إعادة الاستثمارات الأجنبية في الأوراق المالية الحكومية انطلاقاً من شهر يونيو الماضي، وذلك من خلال التعامل الجيد والمتوازن مع أزمة كورونا، خاصةً من خلال تطوير أدوات الدين المتاحة للمستثمرين وتعميق مستويات التداول.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة