تقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراضعقب إرجاءات 9 سنوات.. افتتاح مطار العاصمة الألمانية اليوم في ظل الجائحةإصابات كورونا في المملكة المتحدة تصل إلى 992 ألفا و874 والوفيات 46 ألفا و319تركتها أمها وسافرت.. القبض على أب اغتصب ابنته البالغة 12 عاما بقناسباق البيت الأبيض.. أبرز المعلومات عن أسرة دونالد ترامبالإفتاء: التواصل مع إعلام وسفراء الغرب لتصحيح المفاهيم الدينيةأستراليا تخصص 500 مليون دولار لتأمين لقاحات "كورونا" لجيرانهاآخرها فضيحة مطار الدوحة.. قطر تواصل انتهاكات حقوق الإنسانإنهاء الخصومة بين عائلتي السلمانية والعيسة في أسيوط بحضور مدير الأمنصور.. وفد 7 منظمات دولية يزور جامعة الجلالة الأهليةأمير كرارة أمام السيسي في 2020.. من تجسيد الشهداء لأول مرة "فويس أوفر"السيسى: نحتاج 400 مليار جنيه لتوفير جامعة لكل مليون شخص عام 2032الرئيس السيسى: نسعى لإنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالميةالرئيس السيسى يواصل التحذير: عدم الاستقرار مدمر للدولة والمستقبلالرئيس السيسى يفتتح 3 متاحف كبرى من أرض الفيروز عبر الفيديو كونفرانسالرئيس السيسى: رممنا أكثر من 75 كنيسة تم تدميرهم بسبب عدم الاستقرارمدبولى يصل بغداد لرئاسة وفد مصر باجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقيةخارجية العراق: القاهرة وبغداد توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائيةالرئيس السيسى يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر عبر الفيديو كونفرانسنجوم زمن الفن الجميل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة × صور تخيلية

نائب محافظ الجيزة لـ"بوابة الأهرام": اختيار 26 شابا بالقائمة الوطنية يدل على جدية الدولة في تمكين الشباب

   -  
إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة

قال إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة وعضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اختيار 26 شابا ب القائمة الوطنية من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إنما يدل على جدية الدولة في تمكين الشباب، مؤكدا أن وجود الشباب في المشهد السياسي جزء رئيسي من المشهد وليس لتجميل المشهد أو للديكور السياسي.
وأرجع الشهابي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" تصعيد الشباب في البرلمان من خلال القائمة الوطنية إلى انتهاج مؤسسات الدولة المصرية الخطط طويلة الأمد في تحقيق التنمية المستدامة وفي كل المجالات.

وأضاف: الشباب هم أساس الخطط الطموحة طويلة الأمد وهم القادرون على تنفيذها خلال العقود المقبلة، مؤكدا أن شباب اليوم هم قادة الغد.

ولفت نائب محافظ الجيزة إلى أن اهتمام الدولة المصرية بالشباب ليس وليد انتخابات مجلس نواب 2020، وإنما هذا الاهتمام منذ اللحظة الأولى، وذلك مع إطلاق الأكاديمية الوطنية للتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الخاصة لتمكين الشباب بحسب البرنامج الرئاسي.

وعن الدفع بعدد من زوجات وأمهات الشهداء في القائمة الوطنية للانتخابات البرلمانية قال الشهابي، إنه تكريم وتأكيد على أن الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذا الوطن ليسوا جزءا من ماضيها وإنما هم جزء من مستقبلها.

وتابع أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن هذا الوطن هم في ذاكرة الشعب المصري دافعوا عن تاريخه وحفظوا حاضره ورسخوا دعائم مستقبله.

وأكد الشهابي، أن الحس الوطني والإحساس بالمسئولية لدى الأم والزوجة التي قدمت الشهيد يسبق ما عداه،  مشددا على أن أداء المرأة المصرية التي قدمت الشهداء دفاعا عن الوطن سيكون مثاليا.

واختتم نائب محافظ الجيزة تصريحه بالقول: أعتقد أن البرلمان المقبل سيتمتع بأداء مختلف سيضيف إلى تطور العملية السياسية في مصر كثيرا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة