انتظام الدراسة وتوزيع 2850 جهاز تابلت على الطلاب بشمال سيناءبعد إلغاء حفل تامر.. الهضبة: أنا أول مطرب يغني في بلازا الجونةوصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش6 خطوات لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على وحدة سكنيةضبط 15 طن سكر تموينى غير صالح للإستهلاك الآدمى بمحافظة كفرالشيخافتكروه مخطوف.. العثور على طفل رضيع داخل حقيبة بالبحيرة"ترامب" فاز سابقا رغم حصوله على أصوات أقل.. كيف ينتخب رئيس أمريكا؟خبراء عن جامعة الملك سلمان: تنمية وفرص عملجهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة "مسن" ببني سويفسرقة سائق سيارة أجرة تحت تهديد السلاح بالطريق الدائرى بالقاهرةدراسة تتوقع ارتفاعا ملحوظا في وفيات كورونا بألمانيا الشهر المقبلمصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا زلزال بحر إيجةالساحرة الشريرة: كيف تحوّلت نجمة هالوين إلى أيقونة نسوية؟موسكو: سنقدم الدعم اللازم لأرمينيا حال انتقال القتال إلى داخل أراضيهاصحيفة إماراتية: النظام التركي أصبح مصدرا للإرهاب والعدوان بالعالمقبل 3 أيام من الاقتراع.. بايدن مع أوباما في ميشيجن وترامب ببنسلفانياهل يمكن أن تتحمل العلاقات الأمريكية الألمانية ولاية ثانية لترامب؟تحضيرًا للانتخابات الأمريكية.. التخلص من تمثال لترامب في صندوق قمامةقتال أوروبا ضد كورونا يدخل مرحلته التالية بإغلاقات جزئيةمصدر قضائي فرنسي: رجل ثالث في الحبس على ذمة التحقيق في هجوم نيس

كاليفورنيا تحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035

   -  
أمريكا
واشنطن - (د ب أ):

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسوم أمس الأربعاء، أن ولايته ستلغي تدريجيا بيع جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل والسيارات الهجينة بحلول عام 2035 في محاولة لمكافحة تغير المناخ.

ووقع نيوسوم أمرا تنفيذيا وصفه بأنه "خطوة جريئة للمضي قدما"، في الوقت الذي تستمر الولاية في مواجهة آثار حرائق الغابات المستعرة.

وقال نيوسوم خلال مؤتمر صحفي:"هذه هي الخطوة الأكثر تأثيرًا التي يمكن أن تتخذها ولايتنا لمكافحة تغير المناخ".

وأضاف أنه "لعقود عديدة، سمحنا للسيارات بتلويث الهواء الذي يتنفسه أطفالنا وعائلاتنا. تستحق أن يكون لديك سيارة لا تصيب أطفالك بالربو، لا ينبغي لسياراتنا أن تجعل حرائق الغابات أسوأ وأن تتسبب في المزيد من الأيام المليئة بالدخان".

قال نيوسوم، خلال 15 عاما، ستكون كل سيارة جديدة تُباع في ولاية كاليفورنيا سيارة لا تتسبب في حدوث انبعاثات.

لن يمنع الأمر التنفيذي سكان كاليفورنيا من امتلاك سيارات بمحرك احتراق داخلي، أو يجعل إعادة بيع مثل هذه المركبات مثل السيارات المستعملة أمرا غير قانوني.

ودفع نيوسوم منذ أسابيع بأن تغير المناخ هو عامل رئيسي يسهم في اندلاع حرائق الغابات التي دمرت ولاية كاليفورنيا.

ومع ذلك، قد يواجه الأمر التنفيذي طعونًا قانونية من إدارة ترامب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة