تقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراضعقب إرجاءات 9 سنوات.. افتتاح مطار العاصمة الألمانية اليوم في ظل الجائحةإصابات كورونا في المملكة المتحدة تصل إلى 992 ألفا و874 والوفيات 46 ألفا و319تركتها أمها وسافرت.. القبض على أب اغتصب ابنته البالغة 12 عاما بقناسباق البيت الأبيض.. أبرز المعلومات عن أسرة دونالد ترامبالإفتاء: التواصل مع إعلام وسفراء الغرب لتصحيح المفاهيم الدينيةأستراليا تخصص 500 مليون دولار لتأمين لقاحات "كورونا" لجيرانهاآخرها فضيحة مطار الدوحة.. قطر تواصل انتهاكات حقوق الإنسانإنهاء الخصومة بين عائلتي السلمانية والعيسة في أسيوط بحضور مدير الأمنصور.. وفد 7 منظمات دولية يزور جامعة الجلالة الأهليةأمير كرارة أمام السيسي في 2020.. من تجسيد الشهداء لأول مرة "فويس أوفر"السيسى: نحتاج 400 مليار جنيه لتوفير جامعة لكل مليون شخص عام 2032الرئيس السيسى: نسعى لإنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالميةالرئيس السيسى يواصل التحذير: عدم الاستقرار مدمر للدولة والمستقبلالرئيس السيسى يفتتح 3 متاحف كبرى من أرض الفيروز عبر الفيديو كونفرانسالرئيس السيسى: رممنا أكثر من 75 كنيسة تم تدميرهم بسبب عدم الاستقرارمدبولى يصل بغداد لرئاسة وفد مصر باجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقيةخارجية العراق: القاهرة وبغداد توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائيةالرئيس السيسى يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر عبر الفيديو كونفرانسنجوم زمن الفن الجميل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة × صور تخيلية

الزراعة: جمع وتدوير أكثر من 787 ألف طن قش أرز وتنظيم 653 ندوة إرشادية في 6 محافظات

   -  
قش الأرز

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرها الأسبوعي، حول جمع وتدوير قش الأرز .

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، إنه تم جمع وتدوير قش الأرز من مساحة 448 ألفا و720 فدانا، وبلغت كمية القش 787 ألفا و874 طنا، ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الزراعة والبيئة لجمع وتدوير قش الأرز ب محافظات (الدقهلية – القليوبية – الشرقية – الغربية – كفر الشيخ – البحيرة)، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من التلوث والحد من الآثار السلبية للسحابة السوداء مع تحقيق مردود اقتصادي للمزارعين وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف عزوز، أن عدد مواقع تجميع قش الأرز 418 موقعا في 6 محافظات ، حيث تم كبس 305 آلاف و71 طنا وتم فرم 138 ألفا و65 طنا وتم تشوين كميات القش الناتجة من مساحة 305 آلاف و259 فدانا، موضحا أنه تم عمل 279 كومة سمادية لإنتاج السماد العضوي، وكذلك تم إنتاج 1031 طن آلاف غير تقليدية بمحافظة كفر الشيخ.

وأكد أنه تم تنفيذ 653 ندوة إرشادية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة لتوعية وإرشاد المزارعين بأهمية وضرورة الاستفادة من قش الأرز في إنتاج الأسمدة والأعلاف غير التقليدية، وكذلك التعريف بمخاطر حرقه وآثاره السلبية على البيئة، وكذلك مخاطر حرق المتبقيات الزراعية للمحاصيل الصيفية (الذرة – القطن).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة