اكتسحه برباعية.. باريس سان جيرمان يهزم ديجون في الدوري الفرنسيالمحارب.. شيكابالا يهنئ طارق حامد بعيد ميلاده الـ 32.. شاهدعضو بـ"الشيوخ": خفض أسعار الطاقة أبرز آليات دعم الصناعة الوطنيةكيف نجحت زراعة القطن قصير التيلة شرق العوينات وما أسباب ضعف الإنتاجية؟النيابة العامة تكشف حقيقة شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصرمواقيت الصلاة اليوم الأحد 25/10/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 25/10/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الأحد 25/10/2020 فى مصر"الداخلية" تكشف حقيقة صور خطف الأطفال بمدينة نصر بالمحلات"النيابة العامة" تنفي ما تم تداوله حول شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر627 امرأة مرشحة بانتخابات مجلس النواب.. بالأرقام "المركز المصري لحقوق المرأة" يرصد أعداد المرشحات"القومي للمرأة" يتابع سير العملية الانتخابية.. ويؤكد حرص المرأة على المشاركةوعي المصريين يهزم حملات الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية بالضربة القاضيةمصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في كابولتعرف على تقرير فرق المتابعة الميدانية لـ"القومي للمرأة" في أول أيام انتخابات النواب"القومى للمرأة" يكشف أبرز الشكاوى التى تلقتها غرفة عمليات انتخابات "النواب"موسيماني يتلقى تقريراً من طبيب الأهلي عن حالة المصابين7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأخبار الرياضة اليوم السبت 24 / 10 / 2020نهائى الكونفدرالية بين بيراميدز ونهضة بركان فى أرقام.. مصر تنتظر اللقب الثالث

ميناء دمياط يستقبل سفينة الحاويات الكورية HMM NEWYORK

   -  

أعلنت وزارة النقل عن استقبال ميناء دمياط سفينة الحاويات (HYUNDAI NEW YORK ) التابعة لخط HMM الكورى الجنوبي في أولى رحلاتها للموانئ المصرية قادمة من ميناء جنوة الايطالى والتي تبلغ حمولتها الكلية حوالى 71786 ألف طن وحمولتها القصوى حوالى 12 ألف حاوية مكافئة ومن المقرر أن تغادر متجهه إلى ميناء جدة السعودى .

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي، وفي إطار نتائج المفاوضات والمباحثات التي أجراها وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع خط الحاويات الكوري العالمي HMM وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن منذ عدة شهور حيث تناولت المباحثات حزمة الحوافز والتسهيلات الخاصة بصناعة النقل البحري التي اصدرتها وزارة النقل بهدف جذب الخطوط الملاحية العالمية.

و أضاف بيان الوزارة أن اختيار الخط الملاحى HMM الكورى لميناء دمياط في أولى رحلات سفنه للموانئ المصرية يأتى تأكيداً على قدرة الميناء على استقبال السفن العملاقة وذلك بعد تعميق الممر الملاحى ليصل إلى غاطس 16 متراً وهو الأمر الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء والحفاظ على انتظام الخطوط الملاحية المتعاملة معه وجذب المزيد من الخطوط الملاحية الجديدة .

جدير بالذكر ان الخط الملاحي HMM يعد هو خط الحاويات الوحيد لدولة كوريا الجنوبية وتستخدم تلك الباخرة لخدمة خط اسيا إلى أوروبا، وان استقبال هذا الخط يعتبر أحد مؤشرات نجاح حزمة القرارت التي اصدرتها وزارة النقل بهدف زيادة المرونة والسرعة في الاستجابة لآليات السوق الملاحية العالمية فيما يخص جميع الأنشطة التي يتم مزاولتها في الموانئ المصرية، حيث قامت وزارة النقل بإصدار القرار 416 بتعديل القرار 488 بشأن رسم الموانئ، والقرار 417 بتعديل القرار 800 بشأن ممارسة الأنشطة داخل الموانئ البحرية

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة