تفاصيل الحصول على خدمة منح المشروعات من بنك ناصر الاجتماعيتوقعات طقس 72 ساعة.. معتدل نهارا بارد ليلا وأمطار متوسطةالماجستير بـ20 ألف جنيه.. تفاصيل سقوط صاحب أكاديمية وهمية لمنح الشهادات"داود" وزوجته من الجونة: جئنا لدعم المهرجان.. والكثير من الأفلام أعجبتناعبير صبري عن غيابها في السينما: "الشغلانة محكومة بشللية"نجلاء بدر من الجونة: المهرجانات مجهدة.. ومالحقتش أتفرج على الأفلامقبل بدء فعاليات الختام.. أصالة آخر الحاضرين لـ"ريد كاربت" مهرجان الجونةأوراق وشروط الحصول على قرض السيارة الأجرة من جهاز تنمية المشروعاتأروى جودة وإسلام إبراهيم: "مطقمين مع بعض""الهجرة" تهيب بالعائدين إلى الكويت عبر إثيوبيا مراجعة إجراءات السفرغدا.. الحكم في دعوى حل المجلس القومي للطفولة والأمومةليلة خاصة.. ماذا قال "النني"عن ارتدائه شارة قيادة آرسنال لأول مرة في تاريخه.. شاهدالنصر السعودي يعلن إصابة نجم الفريق بفيروس كورونارجل الشرف.. موسيماني يهنئ الخطيب بعيد ميلادهرغم مباركة ريكاردو.. الإسماعيلي يصر على خضوع باتريك فييرا لإختبار طبي وفني قبل ضمهلأول مرة بأفريقيا.. انطلاق فعاليات مسابقة oceanman للسباحة في سهل حشيشلمواقفه الإنسانية.. كلوب يتصل بـ محمد صلاح لـ تعطل سيارتهختام الجونة.. ليلى علوي بفستان أنيق على الريد كاربيتسهر الصايغ تخطف الأنظار بإطلالة جذابة في ختام الجونة"ملكة الريد كاربت".. إطلالة ساحرة لـ درة في ختام مهرجان الجونة

وزيرا النقل والتخطيط يناقشان آليات توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكة الحديد

   -  
كتب- أسامة علي:

اجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور المهندس يحيى ذكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقيادات الوزارتين للمرة الثانية خلال أسبوع لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بالخطوات التنفيذية لإقامة أول مصنع للوحدات المتحركة بالجر الكهربائي والديزل (وحدات متحركة للسكة الحديد والمترو والمونوريل) بشرق بورسعيد.

وناقش الجانبان خطوات تأسيس الشركة الجديدة التي ستتولي إدارة المصنع وهي الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية، بشراكة كل من (القطاع الخاص – المنطقة الاقتصادية لقناة السويس – صندوق مصر السيادي) بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، إضافة إلى مناقشة الجدول الزمني المقترح لبدء الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشروع والتي تشمل (بدء أعمال تجهز الموقع – الأعمال المدنية - التعاقدات مع مورد التكنولوجيا - خطوات تصنيع المعدات وتركيب معدات التصنيع - بدء الإنتاج التجريبي).

وأكد الوزير، أن الوزارة لديها مخطط طموح لتوطين صناعة الوحدات المتحركة بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، مضيفًا أن حجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في مجال تحديث وتطوير وسائل النقل بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، يُتيح إمكانية التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة لنقل وتوطين صناعة الوحدات المتحركة بكافة أنواعها.

وأشار إلى أن هذا المصنع سيكون نواة لإقامة عدد من المصانع الأخرى للصناعات الأخرى التكميلية والمغذية لهذا المشروع الضخم، وليصبح هذا المصنع نموذجًا رائدًا لتصدير منتجاته في مجال السكك الحديدية للدول الأفريقية والعربية.

وطالب الوزير، بأن تقوم الشركة بتصنيع جميع الوحدات المتحركة سواء الخاصة بالسكة الحديد أو المترو أو المونوريل أو الترام، والبدء فورا في إعادة تأهيل قطارات الخط الأول للمترو بما يساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

كما طالب الوزير، الشركة بتصنيع الوحدات المتحركة للقطار السريع (العين السخنة / العلمين)، الذي يعتبر من أهم مشروعات الجر السككي خلال الفترة القادمة.

من جانبها أوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قطاع الصناعة يُعد قاطرة التنمية الاقتصادية، حيث يتميّز بارتفاع إنتاجيته وقدرته على تحقيق معدلات مرتفعة ومتسارعة من النمو، فضلاً عن تدعيم علاقاته التشابكية والارتباطية مع القطاعات الاقتصادية الأخرى واتساع طاقته الاستيعابية من العمالة مما يُعظّم من المردود الكلي للقطاع الصناعي.

وأشارت إلى أن توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية في مصر يمثل قيمة مضافة تتمثل في المكون التكنولوجي العالي الذي يعود إيجابيًا على النمو في مصر.

وأكدت الوزيرة، أن الوقت الحالي يعد مثاليًا لتوطين الصناعة مع انخفاض الواردات لتأثر سلاسل التوريد العالمية، ووجود فرص لنفاذ الصادرات المصرية لبعض الأسواق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة