تفاصيل الحصول على خدمة منح المشروعات من بنك ناصر الاجتماعيتوقعات طقس 72 ساعة.. معتدل نهارا بارد ليلا وأمطار متوسطةالماجستير بـ20 ألف جنيه.. تفاصيل سقوط صاحب أكاديمية وهمية لمنح الشهادات"داود" وزوجته من الجونة: جئنا لدعم المهرجان.. والكثير من الأفلام أعجبتناعبير صبري عن غيابها في السينما: "الشغلانة محكومة بشللية"نجلاء بدر من الجونة: المهرجانات مجهدة.. ومالحقتش أتفرج على الأفلامقبل بدء فعاليات الختام.. أصالة آخر الحاضرين لـ"ريد كاربت" مهرجان الجونةأوراق وشروط الحصول على قرض السيارة الأجرة من جهاز تنمية المشروعاتأروى جودة وإسلام إبراهيم: "مطقمين مع بعض""الهجرة" تهيب بالعائدين إلى الكويت عبر إثيوبيا مراجعة إجراءات السفرغدا.. الحكم في دعوى حل المجلس القومي للطفولة والأمومةليلة خاصة.. ماذا قال "النني"عن ارتدائه شارة قيادة آرسنال لأول مرة في تاريخه.. شاهدالنصر السعودي يعلن إصابة نجم الفريق بفيروس كورونارجل الشرف.. موسيماني يهنئ الخطيب بعيد ميلادهرغم مباركة ريكاردو.. الإسماعيلي يصر على خضوع باتريك فييرا لإختبار طبي وفني قبل ضمهلأول مرة بأفريقيا.. انطلاق فعاليات مسابقة oceanman للسباحة في سهل حشيشلمواقفه الإنسانية.. كلوب يتصل بـ محمد صلاح لـ تعطل سيارتهختام الجونة.. ليلى علوي بفستان أنيق على الريد كاربيتسهر الصايغ تخطف الأنظار بإطلالة جذابة في ختام الجونة"ملكة الريد كاربت".. إطلالة ساحرة لـ درة في ختام مهرجان الجونة

السيسي يوجه بسداد مستحقات صندوق دعم وتنمية الصادرات بقيمة 20 مليار جنيه

   -  
جانب من الاجتماع
كتب- يوسف عفيفي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي خلال شهري يوليو وأغسطس ٢٠٢٠، وإجراءات الدولة لتلبية الاحتياجات المالية للقطاعات المختلفة في إطار التعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الإطار بالاستمرار في المتابعة الدقيقة ودراسة الموقف بانتظام فيما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

وعرض وزير المالية، الوضع المالي للدولة خلال الفترة الماضية؛ مؤكداً أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي 2019/2020 بلغت حوالي 3,5%، مما جعل مصر واحدة من الدول الناشئة المحدودة التي سجلت هذا الإنجاز في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى النجاح في خفض نسبة الدين للناتج المحلي خلال نفس الفترة.

كما عرض وزير المالية، الزيادة غير المسبوقة في الاستثمارات الحكومية الممولة من ميزانية الدولة خلال الفترة يوليو/ أغسطس 2020 بنحو 85%، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في رفع جودة الخدمات وتحسين البنية التحتية ودفع النشاط الاقتصادي، فضلاً عن الزيادة التي شهدتها إيرادات الموازنة العامة خلال هذه الفترة بمعدل نمو حوالي 18%، وهو ما دعم تمويل كافة احتياجات مصادر أجهزة الموازنة والحفاظ على استقرار المؤسسات المالية.

وفي إطار استمرار جهود الدولة في مساندة قطاعي الصناعة والتصدير؛ وجه الرئيس السيسي، بالسداد النقدي لكافة المتأخرات والمستحقات المتراكمة الخاصة بالمصدرين لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، والبالغة حوالي 20 مليار جنيه، وذلك ترسيخاً لجهود الدولة في توفير سيولة إضافية لقطاعي الصناعة والتصدير، ولأهمية هذين القطاعين للدولة.

كما تم استعراض جهود وزارة المالية في إعادة الاستثمارات الأجنبية في الأوراق المالية الحكومية انطلاقاً من شهر يونيو الماضي، وذلك من خلال التعامل الجيد والمتوازن مع أزمة كورونا، خاصةً من خلال تطوير أدوات الدين المتاحة للمستثمرين وتعميق مستويات التداول.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة