هالوين 2020 شكل تانى.. 6 حاجات بتخوفنا أكثر من الأشباح "أولهم العطس والكحة"أحمد عامر لاعب أسوان يقترب من الجونة فى الميركاتو الصيفىمقترح فى الأهلي لإعارة فريق 99 بالكامل لأحد أندية الدرجة الثانيةإنبى يحدد 18 ديسمبر المقبل موعداً لعمومية النادى وانتخاب رئيس جديدمؤتمر صحفى لإعلان مراسم قرعة دورى مراكز الشباب الاثنين المقبلفلاش باك.. الأهلى يهزم الطلائع بثلاثية أجاى والسولية وقفشةرئيس أسوان يؤكد عدم جاهزية الملعب لتقنية الفار وصعوبة اللعب ليلاًطلائع الجيش يجهز ممرا شرفيا لتكريم الأهلى بمباراة التتويج بالدورياليوم..كريم طارق يحتفل بزفافه تزامناً مع مباراة الاهلى وطلائع الجيشكواليس غرفة الملابس.. محمد شوقى يكشف سر رحيله عن الأهلي بسبب "ظلم" البدرىشكرى نجيب يودع زملاءه فى المقاولون قبل العودة للإسماعيلىتقارير: ليفاندوفسكي خارج قائمة بايرن أمام كولونمهاجم النصر السعودي يؤكد إصابته بكوروناانتظام الدراسة وتوزيع 2850 جهاز تابلت على الطلاب بشمال سيناءبعد إلغاء حفل تامر.. الهضبة: أنا أول مطرب يغني في بلازا الجونةوصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش6 خطوات لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على وحدة سكنيةضبط 15 طن سكر تموينى غير صالح للإستهلاك الآدمى بمحافظة كفرالشيخافتكروه مخطوف.. العثور على طفل رضيع داخل حقيبة بالبحيرة"ترامب" فاز سابقا رغم حصوله على أصوات أقل.. كيف ينتخب رئيس أمريكا؟

السعودية تحذر من وضع «صافر»: تشكل تهديداً خطيراً لكل دول البحر الأحمر

-  
ناقلة النفط صافر المهجرة في سواحل البحر الاحمر قبالة اليمن وتحمل مواد أكثر من مليون برميل نفط - صورة أرشيفية

حذر المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، مجلس الأمن الدولي، من أن «بقعة نفطية» شوهدت على مسافة 50 كيلومتراً إلى الغرب من الناقلة المتهالكة (صافر) المتوقفة قبالة مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأحمر منذ أكثر من 5 سنوات.

وأوضح في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، أن خبراء لاحظوا أن أنبوباً متصلاً بالناقلة ربما انفصل عن الدعامات التي تثبته في القاع ويطفو الآن فوق سطح البحر، مشيرا ً إلى أن الناقلة «صافر» وصلت إلى حالة حرجة، وأن الوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر خاصة اليمن والمملكة.

وأكد السفير المعلمي، أن هذا الوضع الخطير يجب ألا يُترك دون معالجته.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من أن «صافر» يمكن أن تُسرب ما يصل إلى 4 أمثال النفط الذي تسرب من الناقلة «إكسون فالديز» عام 1989 قبالة ألاسكا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة