"خدعة صاحب الكيف".. الزوجة تفاجأت بزواجه من أخرى وإنجابه طفلينيذبح طفلا أمام أعين والده بسبب خلافات مالية بأكتوبرعلماء يتوصلون لعرَض جديد لفيروس كورونامحتويات متحف كفر الشيخ.. 1200 قطعة أثرية.. وتجسيد حي لأسطورة "إيزيس وأوزوريس"تفاصيل العرض المتحفي الجديد لمتحف المركبات الملكية ببولاق بعد تطويرهوزير السياحة والآثار: مليار جنيه تكلفة إنشاء وتطوير متاحف شرم الشيخ والمركبات الملكية وكفر الشيخوزير السياحة: افتتاح أول متحف يحكي تاريخ عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العاموزير السياحة والآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ حلم تحقق منذ البدء فيهالرئيس السيسي يشهد افتتاح 3 متاحف جديدةمساعد رئيس «الوفد»: قطاع التعليم يشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسيالرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «طريق الأمل»هالوين 2020 شكل تانى.. 6 حاجات بتخوفنا أكثر من الأشباح "أولهم العطس والكحة"أحمد عامر لاعب أسوان يقترب من الجونة فى الميركاتو الصيفىمقترح فى الأهلي لإعارة فريق 99 بالكامل لأحد أندية الدرجة الثانيةإنبى يحدد 18 ديسمبر المقبل موعداً لعمومية النادى وانتخاب رئيس جديدمؤتمر صحفى لإعلان مراسم قرعة دورى مراكز الشباب الاثنين المقبلفلاش باك.. الأهلى يهزم الطلائع بثلاثية أجاى والسولية وقفشةرئيس أسوان يؤكد عدم جاهزية الملعب لتقنية الفار وصعوبة اللعب ليلاًطلائع الجيش يجهز ممرا شرفيا لتكريم الأهلى بمباراة التتويج بالدورياليوم..كريم طارق يحتفل بزفافه تزامناً مع مباراة الاهلى وطلائع الجيش

واشنطن بوست: نتنياهو يجلب حقائب «غسيله القذر» لتنظيفه على حساب الولايات المتحدة مجانا

-  
«ترامب» و«نتنياهو» فى مؤتمر صحفى - صورة أرشيفية

يشعر المسؤولون الأمريكيون بالارتباك إزاء عادة رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يجلب معه حقائب من الملابس «القذرة» من إسرائيل إلى الولايات المتحدة وذلك في زياراته الرسمية، وذلك لكي يغسلها العاملون بالحكومة الأمريكية، وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست اليوم .

وقال التقرير إن نتنياهو يجلب معه حقائب مليئة بالملابس القذرة من إسرائيل، وذلك عندما يصل واشنطن في زيارات رسمية حيث يقيم في «بلير هاوس، وهو بيت الضيافة الرئاسي، ومن ثم يقوم العمال الأمريكيون بتنظيف ملابس رئيس الوزراء دون دفع أي رسوم من جانبه ولكنها تسدد من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين».

ويقدم «بلير هاوس» خدمات غسيل مجانية لجميع ضيوفه ،ولكن التقرير أكد أن معظم رؤساء الدل الأجنبية يستغلونها بأسلوب معقول، كي يغسلوا ملابسهم بشكل أساسي التي يلبسونها هم وأسرهم أثناء الزيارة، ولكن عائلة نتنياهو ينفردون بجلب شنط مكدسة من الملابس المتسخة للولايات المتحدة كي يغسلوها هناك .

في حين أكد مسؤول أمريكي في تعليقه على هذه القصة أنه بعد عدة زيرات، صار واضحا أن ما يفعله نتنياهو متعمد .

وواجه نتنياهو نقدا في إسرائيل لسنوات بسبب سلوكه الذي وصفته الصحيفة الأمريكية، وفي هذا السياق قالت صحيفة «هاراتس» الإسرائيلية إن الصحفي الاستقصائي رافيف دروكير كتب تقريرا في 2011 عن عادة «الغسيل» التي تنتهجها أسرة نتنياهو .

وفي 2018، قال طبيب نتنياهو السابق، والذي تحول إلى شاهد رسمي ضده، نير هافيتز إن حقائب السفر تمتلئ في كل رحلة من أجل تنظيفها بالبخار، والصحفيون سألونوا عن المر وعندما راجعت الفواتير لم أجد شيئا مدونا فيها، فهم يخفونها إلى حد ما .

في حين ردت السفارة الإسرائيلية في واشنطن بالقول :«لم يكن هناك تنظيف جاف، وإن هذه مزاعم سخيفة لا أساس لها وتستهدف التقليل من شأن إنجازات رئيس الوزراء الضخمة في قمة السلام التاريخية التي عقدت الثلاثاء الماضي بوساطة الرئيس ترامب في البيت الأبيض .»، نافية أنه لم يكن هناك ملابس في هذه الزيارة، فقط كان معه قميصين تم غسلهما للقاءات العامة، كما أن بدلة رئيس الوزراء وفستان زوجته تم كيهما لهذا الغرض، وبالمناسبة كانت البيجاما التي ارتداها رئيس الوزراء في رحلته التي استغرفت 12 ساعة من إسرائيل إلى واشنطن، مغسولة .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة