"الصحة" تحذر المواطنين من كورونا: لو استمرينا في التقارب هنفقد أهلناأديب عن انتخابات النواب: المصريون يعشقون التصويت في الدقائق الأخيرةاعترافات ضحية الاغتصاب الجماعي في القليوبية: "صوروني وعملوا عليا حفلة"مصادر: عادل إمام غاب عن افتتاح مهرجان الجونة خوفا من كورونانهال عنبر تدلي بصوتها في الانتخابات البرلمانيةحريق "لوهافر" يعيد إلى الأذهان حادث مرفأ بيروتوسط إجراءات احترازية.. مؤتمر جماهيري لمرشح "مستقبل وطن" ببورسعيدباحث: مصر نجت من الانكماش الاقتصادي بسبب تعدد المواردمحافظ الفيوم عن مساعدة مُسنة في عبور الطريق: مشهد عفوي.. مكنتش عرفانيمحافظ البحيرة: نقلنا بعض الناخبين المرضى إلى اللجان بسيارات إسعافياسمين صبري: «الحياة حلوة بس نفهمها»عمر السعيد: «بشرى هددتنا إنها هتمشينا من مهرجان الجونة»بينهم يسرا وليلى علوي.. ضيوف مهرجان الجونة يشاهدون أول فيلم عالمي لـ«أحمد مالك» (صور)«ساويرس» في رحلة بحرية مع علي فازال وسعيد تغماوي ضيفا «الجونة السينمائي»نادية الجندي تدعو بالشفاء العاجل لـ«بسمة وهبة»«الجو جميل».. عمرو دياب يفاجئ متابعيه بأغنية جديدة (فيديو)ضبط المتهمين بمحاولة خطف حقيبة سيدة بالاسكندريةحيثيات مجازاة 3 مسئولين سابقين بهيئة نظافة وتجميل القاهرةالرجاء: لم يكتمل شفاء أي لاعب من الفريق.. نحتاج إلى أسبوع على الأقلسواريز يسجل في فوز أتليتكو على بيتيس

الإمارات تشدد على ضرورة دعم العمل الاقتصادى الخليجى المشترك

-  
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة أبو ظبي للإعلام - صورة أرشيفية

أكدت الإمارات، الخميس، خلال الاجتماع الـ47 للجنة التعاون الصناعي الخليجي، مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل الخبرات لدعم العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.

ويأتي الاجتماع لمناقشة قضايا أبرزها تلك المتعلقة بمرحلة ما بعد جائحة كورونا، والآليات الأمثل لتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تحقيق التقدم والارتقاء بالقطاع الصناعي.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان الجابر: «إن المستجدات والمتغيرات التي يشهدها العالم بسبب الظروف الحالية، تؤكد على حتمية مضاعفة التركيز على تعزيز العمل الخليجي المشترك، وإعادة تحديد التوجهات المستقبلية لمرحلة ما بعد كوفيد-19، آخذين في الاعتبار الأولويات التي تخدم مصالحنا وتحقق أهدافنا في النمو والتقدم والازدهار، بما في ذلك التكامل الصناعي، وتبني برامج ومشاريع تكاملية مشتركة في الصناعات الاستراتيجية والحيوية، مع الاستفادة من المزايا الفريدة ونقاط الخبرة والقوة التي تمتلكها كل دولة من دول المجلس».

وبيّن أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تسهم في تنمية التبادل التجاري البيني بين دول مجلس التعاون، والتي تتركز في تعزيز الاستفادة من مزايا الاتفاقية الاقتصادية الموحدة، واستكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي، وكذلك العمل على توسيع نطاق السوق الخليجي وإيجاد منافذ جديدة للتصدير ورعاية وتشجيع القطاع الخاص في إقامة مختلف أنواع المشاريع الإنتاجية، إضافة إلى إقامة المؤتمرات الخليجية المشتركة للتعريف بالصناعات الوطنية لدول المجلس.

وأضاف: «يعيش العالم الآن مرحلة الثورة الصناعية الرابعة، وهذا يتيح للقطاع الصناعي في الخليج العربي الاستفادة من ابتكارات هذه الثورة في المجالات ذات الصلة، مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتكنولوجيا الحيوية، وإنترنت الأشياء وغيرها، حيث تتمتع هذه التقنيات بإمكانات هائلة تساهم في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة