ياسمين صبري تتحدث عن احتمالية إصابتها بفيروس كورونا: «اللي ياخده.. ياخده» (فيديو)فنانون ومثقفون يصّعدون أزمة تكريم «جيرار ديبارديو» في «الجونة» السينمائيالأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي في القاهرة والإسكندرية الأربعاء والخميسإطلاق الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي منتصف نوفمبرما قصة ظهور نجوم راحلين على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة؟ (صور)جميلة عوض عن كواليس تجسيدها مريضة بِِهاق في «لازم أعيش»:قضيت 7 ساعات في الماكياجاقتراب غلق باب التقديم للأفلام في مهرجان «الإسكندرية للفيلم القصير»زوجة أحمد السقا تقاطعه لإنقاذه من سؤال مذيع عن حفل تامر حسني : «هيروح»درة عن موعد زواجها من هاني أسعد: «هقولكم لما يحصل»بعد غادة عادل.. هاني سلامة يعتذر عن الاستمرار في «تحت تهديد السلاح»بنزيمة في مهمة استعادة الوصل مع الشباك أمام مونشنجلادباخ في دوري الأبطالرئيس برشلونة يستنجد بفيروس كورونا لحمايته من تصويت سحب الثقةصلاح محسن يعود إلى الأهلي عقب انتهاء إعارته لسموحةميلان يعلن عن 5 إصابات بفيروس كورونا بينهم دونارومافي آخر 10 سنوات.. التاريخ ينتصر للزمالك أمام الإسماعيلي قبل مواجهة اليومتقارير إسبانية: بارتوميو قد يستقيل من رئاسة برشلونة اليومهاميلتون يحطم الرقم القياسي الأبرز للأسطورة شوماخر في سباق السياراتربيع ياسين يبدي رضاه عن جاهزية منتخب الشباب استعدادا لبطولة شمال إفريقياالفرنسي بول بوجبا يكذب «الصن».. وينفي خبر اعتزاله اللعب الدولي بسبب ماكرونالمصري يغلق باب تجديد الاشتراكات السنوية استعدادا لـ«الجمعية العمومية»

بشرى لأصحاب المعاشات.. مزايا كبيرة بقانون الرعاية الاجتماعية

-  
معاشات

يتضمن قانون التأمينات والمعاشات والرعاية الاجتماعية تسهيلات وامتيازات كبيرة لأصحاب المعاشات حيث يمنح قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، خدمات وامتيازات وتخفيضات مهمة لأصحاب المعاشات، وذلك في إطار الرعاية الاجتماعية.

ونص القانون على أن "يصدر رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض رئيس الهيئة، قراراً بمنح أصحاب المعاشات تيسيرات خاصة وكانت أبرز الامتيازات والتسهيلات وهي:

- تخفيض تذاكر المواصلات بالسكك الحديدية وكذا وسائل المواصلات العامة المملوكة للدولة داخل المدن.

- تخفيض أسعار دخول النوادي والمتاحف والمعارض ودور السينما والمسارح المملوكة للدولة.

- تخفيض العلاج بالمستشفيات والهيئات التابعة للجهاز الإداري للدولة.

- تخفيض نفقات الرحلات التي ينظمها الجهاز الإداري للدولة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو الوحدات الاقتصادية التابعة لأي منها داخل الجمهورية وخارجها، ويكون التخفيض في جميع الأحوال بما لا يجاوز 74% من القيمة الرسمية.

- تخفيض على تذاكر الطيران بشركة مصر للطيران بالنسبة لأجور السفر بطائراتها.

- تيسيرات للخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعى والبنوك والجهات الأخرى.

كما نص القانون على عدد من الخدمات الأخرى منها:

- المساعدة فى توصيل المعاشات إلى المنازل لغير القادرين والعاجزين وكبار السن من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

- توفير الوسائل الترفيهية كالرحلات ومشاهدة عروض المسارح والإقامة فى المصايف والمشاتى وزيارة الحدائق العامة.

- الاتفاق مع الجهات المختلفة للحصول على مزايا وخدمات لأصحاب المعاشات وتفعيل القوانين والقرارات الخاصة بالحقوق والمزايا الإضافية لأصحاب المعاشات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة