بيد مصابة.. أحدث ظهور لمنة فضالي (صور)تفاصيل 15 يوماً في حياة محمود الليثي خلال إصابته بفيروس كوروناجرعة ضحك ومرح فى كواليس تصوير LONELY تجمع بيبر وبلانكو وهايلي وجاكوب..فيديوجاليرى بهلر يعلن عن إطلاق موسم فنى لـ"السريالية"نائبة محافظ البحيرة يؤكد سحب مياه الأمطار فى مدة لا تتجاوز الساعة ونصفوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسترامب: مصل كورونا سيكون موجود قبل نهاية العام وسنوفر 100 مليون جرعةالزراعة تقدم روشتة لمكافحة حشائش الحامول في محصول البرسيم.. اقرأ التفاصيلغدًا.. انطلاق ماراثون انتخابات النواباليوم.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحياليوم.. حفل توقيع ومناقشة رواية ايزادورا بدار المعارفاليوم.. تدشين مشروع التصوير المسرحي للصور الغنائية الإذاعية للتراث المصريالزراعة تعلن استيراد 150 ألف طن تقاوي بطاطس للخارج تمهيدًا للعروة الصيفيةتعرف على مضاعفات نقص اليود فى الجسم وفوائده الصحيةبايدن: ترامب لا يملك أي خطة لمواجهة أزمة فيروس كورونابعد المناظرة الأخيرة.. دونالد ترامب يصوت مبكرا في ولاية فلوريدا السبتبين الإعفاء والحرمان.. 5 فئات لن تصوت في انتخابات مجلس النوابتعرف على كريستين ويلكر مديرة المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدنلوح زجاجي وكاتم صوت.. تجهيزات المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن5 ضوابط أساسية لتنظيم العمرة عند عودتها.. تعرف عليها

السمنة تزيد خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى

   -  

توصل الباحثون إلى وجود ربط بين زيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي والبدانة، عندما يكون مؤشر كتلة الجسم مرتفعًا بناءً على الجينات الوراثية للفرد، حيث وجد تحليل للبيانات الجينية التي تم جمعها من أكثر من 850ألف فرد من أصل أوروبي وجود صلة بين الجينات المرتبطة بالسمنة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news في تحليل التهاب المفاصل والروماتيزم ، وجد الباحثون زيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي عندما كان من المتوقع أن يكون مؤشر كتلة الجسم مرتفعًا بناءً على الجينات الوراثية للفرد لوحظ هذا لكل من الرجال والنساء.

قال كبير الباحثين شيا جيانغ ، دكتوراه في معهد كارولينسكا بالسويد: "هذه النتائج تسلط الضوء على الدور المهم للسمنة في التطور المرضي لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، فضلاً عن توفير استراتيجية وقائية محتملة قابلة للتنفيذ".

وأوضح البحثين أن هناك حاجة لدراسات مستقبلية لفهم الآليات البيولوجية الكامنة وراء هذا الارتباط ، وفهم كيف يمكن أن تؤثر السمنة سببيًا على تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة