كولومبيا تنفي اتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكيةمسؤول أمريكي سابق في وزارة الأمن الداخلي يكشف نشره لمقال ينتقد ترامب223 مليون دولار واردات مصر من السيارات فى أغسطس الماضىصناعة الدواجن تكشف أهمية ضم إنتاج الدواجن الحية للبورصة السلعيةشركتا أدوية تخصصان 200 مليون جرعة لقاح ضد كورونا للدول الفقيرةعلي غزال: أمتلك عرضًا جيدًا من الدوري المصرينواف العابد ينتظم في تدريبات الشباب قبل مواجهة النصرتنسى وفاة والدي.. ابن عايدة عبد العزيز: أمي تعاني من الزهايمر.. فيديوعانيت للحصول على إجازة.. معلمة: عندي اشتباه كورونا وبطلب حقي عشان معنديش حدأوصل الطلبات بـ 10 جنيهات.. سيدة مكافحة تعمل على دراجة هوائية بصحبة ابنتيها لكسب الرزقمصطفى الفقي: الفرنسيون يرون أن من يختلف مع هويتهم وأفكارهم عليه أن يرحل.. فيديوالشيخ إبراهيم رضا: الطريق ليس مفروشا بالورود أمام تشريع قانون عالمي يجرم معاداة المسلمين ..فيديوأنا مجنونة.. تعليق ناري من رانيا يوسف على إطلالاتها الجريئة في الجونةرجل أمريكي يعثر على عملات معدنية عمرها 222 عاما فى التراب.. صوركينيا تجهز ثنائى الفراعنة فى ألعاب القوى لأولمبياد طوكيوفيديو.. لودريانا تتدرب على رقصة "أنتي معلمة" لعمر كمال وحمو بيكاتزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونامحمود الليثي يكشف نصيحة أحمد عدوية له: خلي بالك من نفسكفيديو.. ليندا ترقص على أغنية حسين الجسمي وتعلق: "لقيت الطبطبة""الصحة" تقدم 10 نصائح لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا.. تعرف عليها

روسيا تطالب ألمانيا بالرد على أسئلتها بشأن نافالني في غضون 10 أيام

-  
المعارض الروسي الكسي نافالني

موسكو - (د ب أ):

طالبت روسيا ألمانيا بالرد في غضون عشرة أيام على أسئلتها المتعلقة بالأدلة والمعلومات الخاصة بتسميم المعارض الروسي الكسي نافالني.

وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية الحكومية اليوم الخميس أن البعثة الروسية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سلمت الزملاء الألمان مذكرة بهذا الشأن.

ووفقا للمذكرة، على برلين في المقام الأول أن تكشف عن نتائج تحليل المواد الحيوية والعينات السريرية, وأضافت "ريا نوفوستي" أن الجانب الألماني لديه عشرة أيام لتقديم إجابات على هذه المطالب وفقا لقواعد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صرحت مطلع الشهر الجاري بأن على الحكومة الروسية الآن أن تجيب على أسئلة خطيرة للغاية، وقد أدخلت برلين منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في الواقعة لأنها ترى أن حادثة التسميم ليست قضية بين ألمانيا وروسيا بل هي انتهاك لاتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية، والتي تقع في نطاق مسؤولية المنظمة.

وقالت البعثة الروسية لدى المنظمة إنها ستبت في الواقعة وفقا لوضع الخطوات اللاحقة، مشيرة إلى أنها عازمة على التمسك بقواعد المنظمة.

وتعتبر الحكومة الألمانية بعد فحوص أجراها معمل خاص تابع للجيش الألماني أن من الثابت بما يدع مجالا للشك أن نافالني تعرض للتسميم بغاز الأعصاب نوفيتشوك الذي تم تطويره في العهد السوفيتي، وأكد معملان آخران في فرنسا والسويد هذه النتيجة.

وتنفي موسكو أي دور لها في تسميم نافالني.

وقد أثرت هذه الواقعة بشدة على العلاقات بين موسكو وبرلين.

وسقط نافالني الذي يمكن وصفه بأنه أشرس خصم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مدار العقد الماضي، مغشيا عليه في 20 أغسطس أثناء رحلة جوية من تومسك إلى مدينته موسكو. وهبطت الطائرة اضطراريا في مدينة أومسك بسيبيريا حيث تم نقله إلى مستشفى محلي، ومنها إلى ألمانيا، حيث يتلقى العلاج منذ الثاني والعشرين من الشهر الماضي بمستشفى شاريتيه في برلين. وكان نافالني قد أعلن أنه في سبيله للتعافي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة