بدأت من العصر الطيني ..كيف تأسست سقارة من خلال أبيدوس؟ | صور"أفريكسيم بنك": 1.5 مليار دولار جديدة لدعم تعافي دول أفريقيا من كوروناوزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية يكرمان فريق غزل المحلة لصعوده إلى الدورى الممتاز| صورنائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد عبدالله وهبي بعد تطويره بتكلفة 400 ألف جنيه| صورهادي أسود يقترب من 30 ألف مشاهدة بعد ساعات من طرحه "يهز الأرض"أخبار البنوك.. لو المرتب منزلش إزاي تسحبه مقدما من كريدي أجريكول؟مفاجأة في حفل ختام الجونة السينمائي برعاية "100 وش"صور.. فريق طبي بـ"مطروح العام" يكشف لغز اختفاء أسنان وضروس من فم طفلخالد الصاوي: فخور بتكريمي في مهرجان الجونة وأفتقد خالد صالحعزل رئيس الكاف في فندق الإقامة لمدة 14 يوماكريستيانو رونالدو قد يعود إلى التدريبات قبل تعافيه من فيروس كوروناعبد الناصر محمد يقود ثورة تصحيح فى بهلاء العمانيالأهلي يحدد موعد تحويل مكافأة فايلرميدو يعلن استقالته من مجلس إدارة نادي زدالرجاء المغربي جاهز عدديا لمواجهة الزمالك في نصف نهائي أبطال إفريقيامنتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة ودياجوزيه يهنئ الخطيب بعيد ميلاده .. ويوجه رسالة للاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقياطولان يعلن قائمة إنبي لمواجهة طنطاإزالة الإشغالات والحواجز الخرسانية والحديدية من شوارع أسيوطوزير الأوقاف: البشرية لن تعرف في تاريخها معلما أفضل من نبينا

انهيار منزل بسوهاج ووفاة 7 من بينهم 4 أطفال وإصابة سيدتين.. لايف

   -  

أجرى اليوم السابع بثا مباشر على صفحته الرسمية بـ"فيس بوك"، من قرية ونينه الغربية دائرة مركز سوهاج من موقع انهيار منزل أدى لوفاة 7 من بينهم 4 أطفال وإصابة سيدتين.

وتمكنت قوات الإنقاذ البرى برئاسة العميد حسام المصرى مدير الإدارة من استخراج الجثة السابعة لمسنة، والتي عثر عليها أسفل الأنقاض بالطابق الأرضى بناحية قرية ونينه الغربية دائرة مركز سوهاج، وذلك بعد مرور حوالى 6 ساعات من واقعة الانهيار، حيث كانت قوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية قد تمكنت بعد وقوع الحادث من استخراج 4 أطفال وسيدتين متوفيين وسيدتين على قيد الحياة من أسفل المنزل المنهار.

وعلى جانب آخر انتقل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم الخميس، إلى موقع حادث انهيار منزل بقرية " ونينة الغربية" بمركز سوهاج، لتفقد موقع الحادث ومعاينة الأضرار الناتجة عنه، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وقيادات مركز شرطة سوهاج.

ووجه "الفقى" بسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفين ضحايا الانهيار، وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر التي سيتم إخلائها.

وكانت غرفة الأزمات بالمحافظة قد تلقت إخطارا اليوم بانهيار منزل مكون من طابقين بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الإنقاذ، والحماية المدنية، والإسعاف، ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، وانتشال ضحايا الحادث.

وأوضح الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحادث أسفر عن وفاة 6 أشخاص 4 أطفال وسيدتان، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وجاري العمل على انتشال جثة لسيدة تحت الأنقاض، مشيرا إلى أنه تم نقل 3 جثامين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، و2 لمستشفى سوهاج العام، وجثة لمستشفى سوهاج التعليمي، كما تم نقل المصابين لمستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

ويذكر أن الأجهزة المعنية بمحافظة سوهاج بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية قد دفعت بالمعدات لرفع أنقاض المنزل المنهار بناحية قرية ونينه الغربية دائرة مركز سوهاج حيث تم الدفع بعدد 4 لوادر بأحجام متنوعة بالإضافة إلى 6 سيارات إسعاف وقوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية والذى خلف وراءه 6 قتلى ومصابتين ومازالت هناك سيدة تحت الإنقاض جار البحث عنها.

وانتقل اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية والعقيد محمد علام مأمؤر مركز شرطة سوهاج وتبين من خلال التحريات التي قادها الرائد أحمد صقر رئيس وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج أن المنزل المنهار ملك أحمد حداد ومكون من طابقين ومشيد بالطوب الأحمر على النظام القديم ونتج عن إنهيار المنزل وفاة ورده علام أحمد وحماده فضالى أحمد عام ونصف وأحمد فضالى أحمد 4 سنوات وروضه عبود محمد عامين وكاميليا فواز محمود وإصابة أسماء أبوالخير حسين وميرفت أحمد محمد تم نقل الجثامين والمتوفين إلى مستشفيات الجامعة التعليمى العام.

ومن جانبها، فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمنى بالمنطقة وتم تشكيل لجنة هندسية لفحص حالة المباني المتجاورة للمبنى المنهار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة