محافظ البحر الأحمر: نسبة التصويت تختلف من مدينة إلى أخرى .. فيديومحمد نور عن غناء ورقص نجله: حبيبي روح قلبي عمرتامر حبيب يوجه رسالة لـ أحمد مالك من مهرجان الجونةوزير التنمية المحلية: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحينملاحظات وخروقات.. قومي حقوق الإنسان يصدر بيانه الأول عن انتخابات مجلس النواب 2020‏انصروا نبيكم.. هاشتاج إلا رسول الله يا فرنسا يواصل تصدر تويترتداول فيديو لمجهولين يحرقون لافتات مرتضى منصور رئيس الزمالك في دائرته بالدقهلية.. شاهدالقاهرة 28 وأسوان 32.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأحدأبوظبي 33 وطوكيو 20 .. تعرف على درجات الحرارة في العواصم العربية والعالمية الأحدتفاصيل حادث الاغتصاب الجماعي بالقليوبية.. "ثقة عمياء" انتهت بـ"جريمة"مطار القاهرة الدولي يستقبل 23 ألف مسافر خلال 24 ساعةخبر في الجول – توافق بين اتحاد جدة وحجازي في انتظار الموقف النهائي للاعبفيديو.. عمرو أديب ممسكا الكمامة: "يوضع سره في أضعف خلقه"سفير القاهرة في ألمانيا يكشف تفاصيل إلقاء زيت على قطع أثرية مصريةتفاصيل اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في الإسكندرية والبحيرةإزاي تحسب قيمة التمويل والقسط الشهري لوحدات الإسكان الاجتماعي؟بعد إجرائه عملية بالقلب.. أعمال يحضر لها أرنولد شوارزنيجرتفاصيل اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في محافظات الصعيدمحاكمة عصبة شيكاغو السبعةسلوكيــات شبابيـــة (1)

تداول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي ضد كورونا في موسكو

-  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

دخلت الدفعة الأولى من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلى التداول في موسكو.

وقال مصدر في المقر الميداني لمكافحة فيروس كورونا ومراقبته بموسكو، للصحفيين اليوم "في البداية، سيتم تطعيم موظفي مراكز التصوير الطبقي المحوري، وموظفي إدارة تقديم الرعاية الصحية في المنازل"، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وأضاف: "تجري دراسة اللقاح في فترة ما بعد التسجيل في موسكو. علاوة على ذلك، وصلت الدفعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس التاجي، إلى التداول بين السكان. قبل كل شيء، سيتم تطعيم العاملين في مراكز التصوير الطبقي المحوري، وكذلك الأطباء والممرضات في عيادات الطب الداخلي المختصة بعلاج أمراض البرد والنزلات الصدرية والإنفلونزا، وكذلك العاملين بقسم الرعاية الصحية المنزلية في المستوصفات الحكومية، وكذلك الممرضات العاملات في مجال سحب الدم والمواد الحيوية الأخرى في المنزل".

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده مستعدة لتقديم لقاح كورونا مجاناً للأمم المتحدة وموظفيها، قائلا: في كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنعقد قمة مع الدول المهتمة بتطوير لقاحات ضد كورونا".

كما أكد أن استعادة الاستقرار العالمي بعد كورونا ستحتاج لوقت طويل.

بالتزامن مع ذلك، أكد رئيس الصندوق الحكومي الذي يمول مشروع اللقاح، أن موسكو واثقة في نجاحه لدرجة أنها ستتحمل جانبا من المخاطر القانونية إذا سارت الأمور على غير ما يرام بدلا من اشتراط قبول المشترين للمسؤولية الكاملة.

وقال كيريل دميترييف، رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، وهو صندوق الثروة السيادية الروسي الداعم للقاح "روسيا واثقة من لقاحها لدرجة أنها لم تطلب الضمان الكامل وهذا عامل فارق أمام أي لقاح غربي"، مضيفا أن الشركات الغربية كلها طلبت الحماية من أي مطالبات بتعويضات.

وكانت روسيا سجلت أول لقاح مرشح ضد كورونا والذي طوره معهد جماليا في موسكو في أغسطس.

فيما لاتزال تجارب المرحلة الأخيرة، التي تشمل ما لا يقل عن 40  ألف شخص مستمرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة