الجيش البريطاني يسيطر على ناقلة نفط بالقنال الانجليزيالبرازيل تسجل 231 حالة وفاة و13 ألفا و493 إصابة بكورونا خلال 24 ساعةالمعارضة البيلاروسية تدعو لاضراب عام لزيادة الضغط على الرئيسالقاهرة 30 والسلوم 26.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الاثنينمحافظ بورسعيد: حصر المباني التي مر على إنشائها 75 عامًا«السلم والأمن الأفريقي» يعتمد «خارطة طريق القاهرة لتعزيز عمليات حفظ السلام الأممية»القدس 27 وموسكو 10.. درجات الحرارة في العواصم العربية والعالمية الاثنينأحمد عكاشة يقدم 4 نصائح لتجنب القلق والخوف من كوروناالسيسي يقرر إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهررواية «آخر ضوء» لـ عمار علي حسن (الحلقة التاسعة)"التعايش مع كورونا".. ندوة في جامعة عين شمس بحضور مستشار الرئيستواضروس يكشف التعاون الوثيق بين الأزهر والكنيسة: الشعب المصري مُتدينتكريم الفنان محمد صبحي في حفل تخرج طلاب جامعة أسلسكا الدوليةتقدم خالد عبدالمنعم وعبد الله علي بلجان 73 و74 القباحي في الأقصراليوم.. "مصر للطيران" تسير 37 رحلة دولية تقل 3800 راكباليوم.. تعطيل الدراسة بلجان مدارس البحر الأحمر لإجراء التعقيمبادجي: سعيد بالوصول للنهائي رغم عدم مشاركتي في المباراةحمادة هلال: "أعتذر لكل الناس اللي مفهموش هدفي من أغنية "الشرع محللي أربعة"باحث في شؤون الإرهاب: المصريون يحافظون على بلدهم أمام مؤامرات الإخوان10083 صوتا لصالح أبو العينين بمدرسة أنس بن مالك من إجمالي 12234

صحف اليونان تبرز خطاب السيسى بالأمم المتحدة ودعوته لاحترام القانون الدولى

   -  
أبرزت الصحف اليونانية، اليوم الخميس، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن الرئيس أعطى الأولوية لتطبيق قواعد ومبادئ حازمة ومتسقة من ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، لذلك يجب أن يكون لدى الدول الإرادة السياسية لتنفيذ القرارات والامتثال لها وتنفيذ مهام الأمم المتحدة بطريقتين، إحداها من خلال المراقبة الدقيقة لتنفيذ الاتفاقيات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمساعدة الدول على الامتثال لالتزاماتها وتطوير قدراتها، مع مراعاة مبدأ الملكية الوطنية، والثانى هو محاسبة الدول التى تنتهك عمدا القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ، وخاصة قرارات مجلس الأمن.



ونشرت صحيفة ستوكوس اليونانية، تأكيد الرئيس السيسى، أنه فى هذا السياق لم يعد مقبولاً عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشكل فعال فى مجال مكافحة الإرهاب، لأنها توفر الإطار القانوني اللازم للتعامل مع هذا الوباء الفتاك، موضحًا أن بعض الدول غير ملتزمة بشكل كامل، معتقدة أنه لأسباب سياسية لن يتم محاسبتها.

وأبرزت الصحيفة حديث الرئيس عن قوة مصر ودورها فى دعم ليبيا، موضحًا أن "مصر عازمة على دعم الأشقاء الليبيين في تخليص بلادهم من التنظيمات والمليشيات الإرهابية، ووضع حد للتدخل السافر لبعض الأطراف الإقليمية التى تجلب المقاتلين الأجانب إلى ليبيا لتحقيق تطلعات معروفة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع