شريف عبدالمنعم: الأهلي اختلف مع موسيماني بسبب خبراته الأفريقيةتركي آل الشيخ يكشف سر إعتذاره عن المداخلة مع شوبيرسيراميكا كليوباترا يفاوض الزمالك لضم محمد عوادخبير لوائح: قرار مركز التسوية ببطلان لائحة الزمالك متوقععبدالمنعم: فايلر صنع اسمه من النادي الأهلي..وموسيماني أعاد الروح للاعبينخبير لوائح: مركز التسوية استند على البند 43 فى لائحة الزمالكمرتضي منصور مستنجداً بالرئيس السيسي: بعض الجهات تحاول هدم نادي الزمالكشريف عبدالمنعم: سأشجع الزمالك أمام الرجاء المغربيأطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنواتمسرح العرائس يقدم حفل "الكينج" بساقية الصاويرسالة محبة.. أقباط إسنا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع العصائرحمادة هلال يستعد لطرح "طحن في طحن" الجمعة المقبلفي أقل من 3 دقائق.. خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة يوم الإجازةرشا مهدى تشيد بدور أحمد مالك فى فيلم "حارس الذهب": قدم دوراً مميزاً4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى.. انتبه للمحفزاتاطمن على نفسك.. هل توجد تحاليل لتشخيص جدرى الماء؟ألسنة اللهب التهمت كل شيء.. ماذا حدث في جحيم مخزن صفط اللبن؟لتركيب الفواصل المعدنية.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري بمدينة نصرالتاسعة يعرض قصة كفاح أم مريم.. توزع الطلبات على دراجة هوائية بالإسكندريةعبد الحليم قنديل يكشف سبب اعتراف القرضاوى بتدبير الإخوان محاولة اغتيال عبد الناصر

وزيرة الصناعة: لا يوجد مشكلة بالأراضى الصناعية ونركز على إنشاء المجمعات

-  
كشفت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أن الدولة طرحت مساحات كبيرة من الأراضى الصناعية فى جميع محافظات الجمهورية، ولابد أن يكون الطرح ناتج عنه إنشاء مصانع جديدة، لكن الوضع عكس ذلك ، نطرح الأراضى ولا يتم استغلالها، فدورنا ليس الطرح فقط لكن المتابعة لاستكمال إنشاء مصانع، مشيرة إلى أن إحدى محافظات الصعيد شهدت طرح أراضى بالمجان من 4 سنوات، وبعد مرور هذه المدة لم نشهد إنشاء مصانع، وهنا نعمل على ملف متابعة كافة قطع الأراضى التى طرحها.

وأضافت خلال لقاء الجميعة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أنه لن يتم طرح أراضى جديدة الفترة القادمة، لكن سنركز على إنشاء مصانع على الأرض التى تم طرحها ولم يتم استغلالها، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على المجمعات الصناعية الجاهزة للمستثمرين.

وأشارت إلى أن قانون التراخيص الصناعية يدعم بقوة القطاع الصناعى، لكن الكثير من المحاور والتوصيات التى أقرها القانون لم يتم تطبيقها بالشكل الأفضل، ونضع كثير من التيسييرات لكن لا يتم ترجمتها إلى آليات عمل تساعد المصنعيين.

وأكدت على الدعم الكبير من قبل رئيس الحكومة للصناعة الوطنية، ولابد أن يكون دعم القطاع الصناعى له عائد على الدولة عبر زيادة الوظائف وفرص العمل، وزيادة الصادرات والحد من الاستيراد، مشيرة إلى أن قانون المشروعات الصغيرة وضع ضريبة مقطوعة على أصحاب المشروعات وليس الهدف الضريبة نفسها، فالقانون هو أول وسيلة لتنظيم القطاع، ويشمل تعريفات موحدة لكافة أنواع المشروعات، واتاحة بيانات ومعلومات عن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت ، أن تيسير الإجراءات يعتبر أحد أهم الحوافز، فوضوح الإجراءات وسهولتها أفضل لدى كثير من المصانع من الدعم أو الخفض الضريبى، لافتة إلى عمل الحكومة على ضم القطاع غير الرسمى عبر هذه الحوافز وسهولة الإجراءات للمشروعات المختلفة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة